جروبات زواج التعدد تنتشر على «فيسبوك » | الصباح
"أنتظر الملابس الجديدة".. البابا تواضروس يكشف طفولته في الأعياد     elsaba7     جمال شيحة : «100% نسبة النجاح علاج الأطفال من مرض فيروس سي» .. فيديو     elsaba7     التطبيع الإسرائيلى يفجر الحرب بين فايلر ولجنة التخطيط فى الأهلى     elsaba7     إحدى المشاركات في منتدى الشباب: كنت أظن شرم الشيخ للسياحة فقط     elsaba7     إيفوارى مشارك بـ «شباب العالم»: بلدى تعانى من الحروب.. ونهتم بجلسات السلام بالمنتدي     elsaba7     زعيمة العصابة مسجلة..خططت لقتل صديقتها واستعانت برفقاء السوء     elsaba7     محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية     elsaba7     خاص.. تشريعات ومزايا جديدة تنصف نساء مصر خلال أيام     elsaba7     مروان خورى:فخور بمشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربى واللون الشعبى قريب من الجمهور     elsaba7     كورة ستار | بث مباشر لمباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي | يلاشوت     elsaba7     بعد رؤيتها فى أحضان عشيقها..زوج يذبح زوجته بالمرج     elsaba7     يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر     elsaba7    

جروبات زواج التعدد تنتشر على «فيسبوك »

جروبات زواج التعدد

جروبات زواج التعدد

>>أشهرها «زواج وتعدد بغرض العفاف ».. وانتشارالطلبات من المغرب وتونس ومسلمات روسيا

من حين لآخر، تنتشر دعوات تعدد الزوجات، سواء كانت من نساء أو رجال، وكانت أشهرها حملة التعدد رحمة وزوجى زوجك، وحملة منى أبوشنب، وكثيرًا ما تثير هذه الدعوات الجدل، وتزامنًا مع انتشار هذه الحملات، ظهر العديد من جروبات زواج التعدد على الفيسبوك، والتى يشارك فيها الآلاف من المتابعين، ولم يقتصر الأمر على السيدات المصريات فقط، بل امتد لنساء المغرب والجزائر وتونس ومسلمات روسيا.

من أشهر هذه الجروبات، هى «زواج وتعدد بغرض العفاف والتعبد لكل مسلمى العالم »، الذى يضم19 ألف مشترك من مصر والدول العربية، ويعرفه القائمون عليه بأنه جروب للزواج الإسلامى وزواج التعدد، وليس لتعارف الرجال والنساء، لأن هذا لا يجوز شرعًا .»

المهندس خالد حجازى مؤسس الجروب، قال ل «الصباح »: إنه أسسه منذ 8 شهور، لكى يكون وسيلة تواصل مع عدد أكبر من المشتركين، ويتخذ الجروب الطابع الدينى أو الملتزم بالحدود الشرعية كما وصفه، مشيرًا إلى ظهور بعض الجروبات في الآونة الأخيرة لزواج التعدد، ولكنها لا تعمل وفقًا للضوابط الشرعية وأغلبها يكون للتعارف أو لزواج المتعة، ولكن يوجد بعض الجروبات التى ظهرت أيضًا تتبع الجدية، والتى ساعد بعض من أصدقائه على إنشائها.

وأوضح أنه يضع عدة لوائح لتنظيم العمل بالجروب، أولها هو التعرف على هوية طالب الزواج وخصوصا الرجال، ولذلك لابد من الاتصال الصوتى ومحادثة أحد العاملين فى المجموعة، بعدها يترك مقدم الطلب بياناته الشخصية كاملة على الخاص لمدير الجروب، ثم متابعة الطلب الذى يستغرق من أسبوع لعشرة أيام.

وأضاف مؤسس الجروب، أنهم فرضوا مؤخرًا رسومًا رمزية للطلبات، قدرها مئة جنية لضمان جدية الطلب من الرجال، لأن البعض منهم لا يتسم بالجدية، مشيرًا إلى أن هذا المبلغ ضئيل فى مقابل رسوم مكاتب الزواج التى تصل إلى 1500 جنيه، كما أنهم لا يتحصلون على أى رسوم من السيدات، ويوجد ثلاث نساء أدمن فى الجروب تتواصل مع النساء اللاتى تطلب زواج تعدد، وأغلبهن من المطلقات والأرامل والبكر الفقيرات.

«تقبل التعدد، بكر مغربية السن 39 سنة بيضاء مؤهل بكالوريا، منتقبة ملتزمة لا تعمل وتريد ملتزمًا من أى بلد « ،» بشرى سارة سوف يتم التنسيق مع أحد الأخوة الروس فى الجروب لتزويج روسيات مسلمات بشرط السفر إلى روسيا للعقد عليها وأن يجيد الإنجليزية »، كانت هذه بعض من إعلانات زواج التعدد على الجروب من الخارج، حيث علق مؤسس الجروب عليها، مؤكدًا أنهم فى الآونة الأخيرة بدأوا فى تلقى العديد من طلبات السيدات اللاتى تقبل التعدد من الخارج.

وأشار إلى أن أغلب الطلبات تأتى من المغرب ثم الجزائر من السيدات، أما الطلبات من الخارج من الرجال فتأتى من مصريين مقيمين بالخارج، مؤكدًا أن عقد القران يكون فى بلد السيدة المقيمة فيها مع محارمها الشرعيين.

أما «إيمان »، إحدى المتزوجات من الجروب، فأكدت أنها مطلقة منذ فترة ولديها بنت، وقررت أن تتزوج زواج تعدد لأنها تريد زوجًا يعرف معنى الأبوة، حتى يراعى ابنتها ويعاملها معاملة حسنة، موضحة أن الزوجة الأولى هى من اختارتها مع زوجها لإتمام الزواج، وتربطها بها علاقة طيبة.

«رفيق 27 » عامًا، مدرب كمال أجسام، وأحد طالبى زواج التعدد من الجروب، أكد إنه تعرف على هذه الجروبات من خلال بعض الأصدقاء، ولذلك قرر أن يرسل طلبه لهم، بسبب إنشغال زوجته بأهلها، لأنها الأخت الكبرى ولديها الكثير من الالتزامات تجاههم، ولذلك قرر أن يتزوج امرأة أخرى، وقابلت زوجته الأولى الأمر بالرفض فى البداية إلا أنها وافقت بعد ذلك.

بينما تقول «أم ريماس 33 » عامًا، ربة منزل من البحيرة، أنها استعانت بجروبات زواج التعدد لكى تتزوج مرة أخرى بعد وفاة زوجها تاركًا لها بنتًا وولدًا، مضيفة أنها كانت تريد رجلً يراعى أولادها ويعاملهم معاملة جيدة.Top of Form Bottom of Form.


اضف تعليقك

لأعلى