تجار الجيزة يطالبون بقانون لترخيص محلاتهم | الصباح
وزارة التنمية المحلية تعقد أولى جلسات الحوار لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون المحال العامة     elsaba7     الرئيس السيسي: التنمية المنشودة في إفريقيا لا تكتمل إلا بتهيئة المناخ المواتي     elsaba7     السيسي يوجه التحية للمنتخب الوطني الأوليمبي لتأهله لأوليمبياد طوكيو 2020     elsaba7     "إخلاء المنطقة وعدم التدافع".. أجهزة الأمن تهيب الجماهير المتواجدة بمحيط استاد القاهرة     elsaba7     لأول مرة.. الباز يكشف وجهة الإرهابي عبد الرحمن محمود مفجر معهد الاورام     elsaba7     محمد الباز: السيسي تعرض لأكثر من 10 محاولات للاغتيال وليس مرتين كما هو معلن     elsaba7     وزير الشباب والرياضة: الحضور الجماهيرى أهم عامل فى نجاح البطولة     elsaba7     رئيس الهيئة العربية للتصنيع: التعاون مع ألمانيا مكسب لمصر وأصبح لدينا ثقل سياسي كبير عالميًا     elsaba7     رقم عالمي.. أول مباراة تحت 23 سنة في تاريخ كرة القدم وعلى مستوى العالم يحضره قرابة 70 ألف متفرج     elsaba7     السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7    

تجار الجيزة يطالبون بقانون لترخيص محلاتهم

ارشيف

ارشيف

«الحياة صعبة وكل أسرة تحاول توفير مصدر رزق فى ظل الغلاء، وكل مطالبنا إصدار قوانين لتراخيص المحال التجارية».. هكذا قال عدد من أصحاب المحال التجارية فى محافظة الجيزة، معربين عن يأسهم من تعنت الجهات المعنية فى إصدار قوانين لترخيص المحال التجارية حتى اليوم.

وكشف أصحاب المحلات عن حجم الضرر الذى لحق بهم جراء الحملات الأمنية اليومية على محالهم التجارية، قائلين: «لا نريد العمل المخالف، ولكن فى التوقيت نفسه الدولة لا تريد إصدار تراخيص للعمل قانونيًا».

قال محمد عبدالنبى جبريل، المتحدث باسم أصحاب المحال التجارية والمطاعم بالجيزة: إنه فى عام ١٩٩٦ صدر قانون بشأن وقف كل تراخيص المحال التجارية ولا يزال القانون ساريًا حتى يومنا هذا، مضيفًا أن الحملات الأمنية والأحياء التابعة لهم تلاحقهم من حين لآخر.

وأضاف، أن محافظة الجيزة بها آلاف المحال التجارية ولكن عدد المرخص قليل جدًا، وهذا يدل على أن هناك قصورًا من قبل المسئولين، وتعنت واضح تجاه أصحاب المشاريع الخاصة، قائلاً: «المحال التجارية تغلق أبوابها وقت الحملة الأمنية وكأن هناك حظر تجوال، وتستولى الحملات الأمنية على البضاعة ولابد من دفع غرامة لاستخراجها، مع العلم أن كثيرًا منها يصيبه التلف جراء سوء التخزين»، مشيرًا إلى أنهم تحدثوا مع المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية فى البرلمان، أكثر من مرة لإصدار تراخيص للمحال التجارية إلا أن الردود جاءت مخيبة للآمال، لافتًا إلى أن المشروع الواحد يعمل فيه قرابة الخمسة أشخاص، متسائلًا ما مصيرهم؟

وأكد الحاج أحمد حسنين، صاحب محل تجارى، على أن الوضع يزداد سوءًا مع ازدياد الحملات الأمنية على المحال التجارية بمنطقة الجيزة، لافتًا إلى حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى دعم المشاريع، مؤكدًا أن أصحاب المحلات الذين هم واحد منهم ليس لديهم مصدر رزق آخر.

وطالب يحيى جمال، تاجر، بتقنيين وضع المحال التجارية والعمل على إنهاء المشكلة التى امتدت لأكثر من ٢٢ عامًا، ودعم الشباب لافتتاح مشاريع خاصة بهم، مختصًا مجلس النواب بمناقشة هذا الأمر فى دور الانعقاد القادم.

وأضاف يحيى أن المحلات التجارية والمقاهى والمطاعم تعتبر مصدرًا رئيسيًا للمعيشة والدخل لكثير من الأسر، متسائلًا عن السبب فى التعنت جراء عدم صدور تراخيص لهم؟


اضف تعليقك

لأعلى