فى ذكرى المسيرة الخضراء.. المغرب تقترح تكوين آلية للحوار مع الجزائر | الصباح
السيسي: لا تنافس أو مشاركة عالمية إلا من خلال العلوم والتكنولوجيا والابتكار     elsaba7     أحلام تُشيد بمجهودات تركي آل الشيخ.. وتؤكد: "السبب في نجاح حفلات السعودية"     elsaba7     السيسي: تطوير المنظومة التعليمية لتلبية متطلبات المجتمع وسوق العمل     elsaba7     الدولار يستقر عند 16.65.. تعرف على أسعار العملات اليوم     elsaba7     وسط حضور كبير .. سعد الصغير يشعل مارينا (صور)     elsaba7     تعرف على التأخيرات المتوقعة بالسكة الحديد اليوم     elsaba7     السيسي: الدولة تنتهج حاليًا سياسة تأهيل الجامعات بما يلائم متطلبات العصر     elsaba7     الأرصاد: طقس مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 35     elsaba7     "بث مباشر".. الرئيس السيسي يشهد فعاليات الاحتفال بعيد العلم     elsaba7     الرئيس السيسى يصل مقر احتفالية عيد العلم     elsaba7     «تزوجت وهى طالبة.. ولُقبت بأصغر محاميّة في مصر».. أية عبد المقصود: المرأة التي سعت وراء حلمها حتى أصبح حقيقة     elsaba7     أحمد موسى: ناس بتتخانق في مارينا بالكراسي وناس بتشتغل في درجة حرارة 45 (فيديو)      elsaba7    

فى ذكرى المسيرة الخضراء.. المغرب تقترح تكوين آلية للحوار مع الجزائر

ارشيفية

ارشيفية

اقترح المغرب تكوين آلية مشتركة لحوار مباشر مع الجزائر، والتى وصفها المراقبون بأنها خطوة تاريخية تمكن البلدين من تجاوز مخلفات الماضي والتفكير في المستقبل، مشددين على أن الكرة الآن في مرمى الجزائر التي بيدها أن تتفاعل مع المبادرة الملكية أو ترفضها.

ويعتقد المراقبون أن دعوة العاهل المغربي للحوار، في خطابه الذي ألقاه أمس الأربعاء، في ذكرى المسيرة الخضراء، تحمل بعداً استراتيجياً تحتاجه المنطقة التي يجب أن تغادر مربع الخلافات ومخلفات الحرب الباردة، وأن تتفرغ لبناء المستقبل من بوابة التكتلات الاقتصادية، ووفق آليات واضحة بعيدا عن المزاجية أو تغيّر الأشخاص.

وكان الملك محمد السادس اقترح إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور، وأن يتم الاتفاق على تحديد مستوى التمثيلية بها، وشكلها وطبيعتها، مؤكدا انفتاح المغرب على الاقتراحات والمبادرات التي قد تتقدم بها الجزائر.


اضف تعليقك

لأعلى