دراسة تكشف عن أسباب رفض كبار السن بكوريا عدم تناول الطعام مع العائلة | الصباح
لهذا السبب الاتحاد الإفريقي يمنح الأهلي 450 ألف دولار     elsaba7     البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7     رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7     "أغرب قضية خلع".. تحرش بأمي وأختي و لم يرحم زوجى أى امرأة دخلت حياتنا أو بيتنا إلا وتحرش بها     elsaba7     الهجوم التركي على شمال سوريا.. سقوط طائرة عسكرية     elsaba7     زيارة تفقدية لوفد المجلس القومي لحقوق الاإنسان لسجن النساء بالقناطر     elsaba7    

دراسة تكشف عن أسباب رفض كبار السن بكوريا عدم تناول الطعام مع العائلة

ارشيفية

ارشيفية

كشفت دراسة علمية حديثة أن واحدا من كل 4 من كبار السن في كوريا الجنوبية لم يتناولوا أي وجبة مع أحد أفراد العائلة طوال عام كامل، مشيرة إلى أن هؤلاء الناس لديهم فرصة أكبر بنسبة 30% لتطور الاكتئاب والشعور بالوحدة مقارنة بمن يأكلون مع أسرهم.

كما أظهر البحث أن كبار السن الذين تناولوا الطعام بمفردهم لديهم زيادة في احتمال الانتحار بنسبة 33% مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا طعامهم مع أسرهم.

وأوضح الباحثون أن كبار السن الذين يتناولون وجبات منتظمة مع أفراد الأسرة يعززون التواصل معهم ويبنون علاقات مستقرة تصبح عوامل حماية للاكتئاب والغضب والقضايا النفسية الأخرى، لكن أولئك الذين يأكلون بمفردهم دون أفراد الأسرة يميلون إلى العزلة الاجتماعية، وهذا يؤدي إلى الشعور بالوحدة والاكتئاب.


اضف تعليقك

لأعلى