غدا.. معركة انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات | الصباح
متحدث البرلمان: النائب أحمد طنطاوي أهان إرادة الشعب المصري (فيديو)     elsaba7     مخرج يكشف طريقة فبركة وتزوير الفيديوهات من قبل الجماعات الإرهابية     elsaba7     «اقطع دراعي» مذيع يتحدث عن الفوطة السحرية بلقاء مصر وغانا     elsaba7     التعليم تفتتح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية     elsaba7     الأهالى تُنفذ طفلة عقب سقوطها فى بالوعة صرف صحى بالغربية     elsaba7     تقرير يكشف علاقة القيادى بتنظيم القاعدة عادل الحسني بالدوحة.. وتلميع الجزيرة له لتهديد الدول العربية     elsaba7     اعتماد صرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعمال شركة غزل المحلة     elsaba7     مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7    

غدا.. معركة انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

تشهد الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية، غد الخميس، معركة حامية الوطيس، في الانتخابات الطلابية حيث سيتم اختيار 2.5 مليون طالب بالجامعات المختلفة ممثليهم بالاتحادات الطلابية.

ومن المقرر أن تكتمل دائرة الانتخابات الطلابية منتصف شهر نوفمبر الجارى بانتخاب رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المختلفة.

يشار إلى أن الاتحادات الطلابية يتم تشكلها من طلاب الكليات والمعاهد الجامعية المقيدين بها لنيل درجة البكالوريوس أو الليسانس، بحسب ما تنص عليه اللائحة الطلابية المنظمة لعمل الانتخابات الطلابية.

كذلك من المقرر، أن يكون التقدم للانتخابات كتابياً على النموذج الذى تعده الجامعة ويقدم المرشح الطلب إلى لجنة الإشراف على الانتخابات بعد اعتماده من السلطة المختصة.

ومن شروط الترشح للجان،  لعضوية لجان مجالس الاتحادات أن يكون مستجدا فى فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلى ونظام العام الكامل سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه، وأن يكون مستجدا ولم يرسب فى أكثر من مقررين من المقررات التى سجلها فى العام الماضى بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، قد حددت من خلال جدول الانتخابات الطلابية الذى أعلنته الوزارة، يوما واحدا فقط لفتح باب الترشح، إذ أن باب الترشح للانتخابات الطلابية ينتهى فى الخامسة مساء غد الخميس، على أن تعلن الكشوف المبدئية للمرشحين فى الكليات المختلفة يوم الأحد المقبل.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى