هل يكون مدير الصندوق السيادي أجنبيًا؟.. وزيرة التخطيط تجيب | الصباح

هل يكون مدير الصندوق السيادي أجنبيًا؟.. وزيرة التخطيط تجيب

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط

كشف الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن أن لجنة الخبراء المشكلة برئاسة الدكتور فاروق العقدة تبحث حاليًا اختيار مدير تنفيذي لصندوق مصر السيادي من بين أكثر من 300 من مقدمي الطلبات المصريين والأجانب.

وقالت هالة السعيد، في تصريحات لها، إن المنصب لن يكون حكرًا على المصريين، وإنما سيكون المعيار الوحيد للمفاضلة بين المتقدمين لشغل منصب المدير التنفيذي للصندوق هو الكفاءة أيًا كانت جنسية صاحبها، متوقعة أن تنتهي اللجنة المستقلة من عملها بنهاية العام الجاري.

وفي الإطار نفسه، أشارت إلى أن هناك فريقًا إداريًا من الوزارة وخبراء مستقلين يتولون إعداد نظام أساسي لعمل الصندوق، مضيفه أنه من المقرر عرض المسودة النهائية من النظام الأساسي لعمل الصندوق خلال أسبوعين على المجموعة الاقتصادية ومن ثم رئيس مجلس الوزراء.

وشددت على أن قانون إنشاء الصندوق السيادي يتيح الاستثمار في العديد من القطاعات الواعدة أمام المستثمرين، كما يمنحهم ضمانات تشجعهم علي الدخول في شراكة مع الحكومة، حيث سيبدأ الصندوق بعد إقرار النظام الأساسي لعمله في طرح الأصول الحكومية وغير الحكومية وإدارتها واجتذاب الاستثمارات الخاصة لهذه الأصول مطلع العام المقبل 2019، بهدف زيادة مساهمة القطاع الخاص في النمو الاقتصادي ومواصلة فتح الاقتصاد الوطنى على العالم.

 


اضف تعليقك

لأعلى