شاهد.. جوبا تتزين استعداد للاحتفال باتفاقية السلام.. غدا | الصباح
الرئيس السيسي يبعث برقية تعازي لخادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     الإسكان: استكمال سداد باقى مقدم حجز دار مصر وسكن مصر وJANNA بعد وقف التعامل     elsaba7     ندوات ارشادية وتثقيفية لحماية الطلاب من الوقوع في خطر الإدمان بالمنوفية     elsaba7     "تعرض للتنمر".. كيف استطاع محمود خسارة 70 كيلو من وزنة.. تعرف على التفاصيل (فيديو)     elsaba7     أصغر سائق توك توك في مصر.. تعرف على حكاية الطفلة "رحمه" التي تعول أهلها وتحلم بدخول كلية الطب (فيديو)     elsaba7     "فقده قدمه وأجرى 41 عملية".. تعرف على قصة محمود محارب السرطان (فيديو)     elsaba7     برنامج "تقدر" يحقق أمنية فايزة وميدوا ويُصلح بينهما (فيديو)     elsaba7     رئيس حزب المصريين ينعي وفاة الأمير طلال بن سعود     elsaba7     "المصريين" يهنئ الدكتورة أمل لطفي جاب الله لحصولها على الأستاذية في القانون الدستوري     elsaba7     خبير: الدولة تتبني سياسات جاذبة للاستثمار الزراعي     elsaba7     مصرع سائق وأصابة أخر فى حادث تصادم سيارتين نقل وتريلا بالغربية (صور)     elsaba7     إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على مدارس الغربية     elsaba7    

شاهد.. جوبا تتزين استعداد للاحتفال باتفاقية السلام.. غدا

جنوب السودان

جنوب السودان

لافتات معلقة على أعمدة الطرق تدعو للسلام، أصوات تغرد بالسلام، وسائل النقل العام عليها لافتات للرئيس سلفا كير، أطفال تمرح في شوارع العاصمة جوبا مغردة بالسلام، الجميع يستعد في جنوب السودان للاحتفال غدا بتوقيع اتفاقية السلام.

وتتهيأ جوبا اليوم للاحتفال بتوقيع اتفاقية السلام التي وقعت أخيراً بالعاصمة السودانية الخرطوم، بمشاركة دول "الإيقاد"، وعدد من الزعماء في عدد من الدول الأفريقية، في وقت يتطلع فيه شعب جنوب السودان، إلى بدء مرحلة جديدة من الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي وإعادة ما دمرته الحرب زهاء الـ5 أعوام الماضية.

وتتطلع القوى الجنوبية، إلى إطلاق شراكات اقتصادية واستثمارية وتجارية في مختلف المجالات، لا سيما في قطاعي الزراعة والطاقة، مع دول الجوار؛ لتخفيف معاناة الشعب الجنوبي والضرر الذي لحق به، بسبب الحرب الأهلية المدمرة، التي استمرت 5 أعوام.

وأكد ستيفن لوال نقور، مسؤول الإعلام والمتحدث باسم الحركة الوطنية، من المكونات الرئيسية لعملية اتفاقية السلام التي وقعت في العاصمة السودانية الخرطوم أخيراً، أن جوبا ستشهد اليوم الاحتفال بتوقيع اتفاقية السلام.

 وأضاف في تصريحات صحفية، أنهم يسعون من أجل التوافق في المطالب حتى يتم إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، ورفع الحظر على القادة وممتلكاتهم. وهذا الخطوة تعتبر داعمة لتحقيق مبدأ حرية الرأي والتعبير بالبلاد.

وتابع، ولذلك سنحتفل مع إخوتنا وسنشارك شعبنا هذه الفرحة، باعتبار أن الاحتفال باتفاقية السلام خطوة نحو بناء الثقة والمضي قدما لتنفيذ الاتفاقية. 

جنوب السودان
جنوب السودان
جنوب السودان
جنوب السودان


اضف تعليقك

لأعلى