هيئة الاستثمار: إنشاء منطقة استثمارية متخصصة فى أسوان لصناعات التعدين | الصباح
بالفيديو.. والد الطفلة أماني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لها     elsaba7     "معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7      وزير القوى العاملة يستقبل السفير دولة العراق في القاهرة     elsaba7     مبارك عن النكسة: الضرب كان على ودنه والانتقام كان الحل الوحيد (فيديو)     elsaba7     مستثمرو مصر بالخارج يوقعون وثيقة النجاح مصحوبة بتكريم "الهجرة" و"التخطيط"     elsaba7    

بوادر أزمة مالية عالمية قريبة

هيئة الاستثمار: إنشاء منطقة استثمارية متخصصة فى أسوان لصناعات التعدين

محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن هناك بوادر أزمة مالية عالمية بدأت تهب رياحها، وهو أمر يستلزم التنسيق والتكامل التجارى وتوحيد المواقف بين مصر والمغرب، خاصة وأن البلدين يمثلان ركيزة أساسية فى شمال إفريقيا، مضيفا يجب أن يتعامل البلدين على أنهما ليس دول متنافسة، ولكن العمل على تحقيق التكامل التجارى بينهما خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف عادل، خلال كلمته بملتقى الأعمال المصرى المغربى، والذى عقد صباح اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة، أن مصر والمغرب يشهدان تقدم فى عدد من الملفات الاقتصادية، إذ بدأت مصر برنامجا للإصلاح الاقتصادى من خلال تحرير سعر الصرف، وتهيئة مناخ الاستثمار، والتوسع فى المناطق الاستثمارية.

 

واشار إلى أن الوزارة تعتزم إنشاء 10 مناطق منها 4 مناطق حرة ضخمة فى المنيا متخصصة فى الصناعات النسيجية، ونوبيع متخصصة للتصدير لأفريقيا، مطوبس بمحافظة كفر الشيخ متخصصة فى البتروكيماويات، جنوب الجيزة متخخصة فى الإليكترونيات، 3 مناطق استثمارية فى الصف وميت غمر وبنها، بالإضافة إلى إنشاء منطقة متميزة قد تتناسب مع المغرب بالسباعية فى محافظة أسوان متخصصة فى الفوسفات والمنتجات المعدنية، وذلك لإضافة قيمة المضافة على المواد الخام.

 

وتابع: "لابد من ضرورة التكامل فى ترتيب المواقف بين البلدين بمنظمة التجارة العالمية، خاصة فى ظل تحولات من الدول الكبرى لتشديد التجارة الحرة، وتفككات بأبرز الاتحادات، وهروب بعض الاستثمارات من الصين خاصة الاستثمارات فى الصناعات النسيجية، والتى يمكن للبلدين استقطاب جزء كبير منها".


اضف تعليقك

لأعلى