أخبار الشركات تقود البورصة لمكاسب 5ر2 مليار جنيه | الصباح
متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7     حماية المستهلك يعلن بدء إجراءات تعويض متضرري «تذاكر الكويت».. فيديو     elsaba7     تدشين التعاون بين مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات ومكتب الأمم المتحدة لسيادة القانون     elsaba7     تعليق ناري من أحمد موسى بعد هجوم الإخوان عليه: «برنامجي واجعهم وبيعيطوا من امبارح».. فيديو     elsaba7     تعرف على ميعاد فصل الصيف رسمياً      elsaba7     المهدي التونسي رئيسا لنادي روتاري هيليوبوليس الكوربة للسنة الروتارية ٢٠٢٠/٢٠١٩     elsaba7     الاهلي يرفض التفريط في جيرالدو.. اعرف التفاصيل     elsaba7     فنان مصري يسخر من صورته وهو صغير..تعرف عليه     elsaba7     مصر تدين الهجوم الإرهابي على صالة لمشجعي كرة القدم في بلدة كوندوغا في نيجيريا     elsaba7     أسامة كمال يستنكر عدم الاحتفال بعيد الجلاء     elsaba7    

أخبار الشركات تقود البورصة لمكاسب 5ر2 مليار جنيه

الصباح / 2012-08-30 20:08:46 / الصباح Economy
أخبار الشركات تقود البورصة لمكاسب 5ر2 مليار جنيه

أخبار الشركات تقود البورصة لمكاسب 5ر2 مليار جنيه

عاودت مؤشرات البورصة المصرية إرتفاعاتها لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس /نهاية تداولات الاسبوع/ بدعم من الانباء الايجابية المتعلقة بالشركات والتى عززت حالة التفاؤل بالاقتصاد الكلي في ظل الجهود التى تبذلها الحكومة،

عاودت مؤشرات البورصة المصرية إرتفاعاتها لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس /نهاية تداولات الاسبوع/ بدعم من الانباء الايجابية المتعلقة بالشركات والتى عززت حالة التفاؤل بالاقتصاد الكلي في ظل الجهود التى تبذلها الحكومة، فيما شهدت التعاملات عمليات شراء واسعة من المستثمرين الأفراد والمؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والعربية.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 5ر2 مليار جنيه ليصل إلى 2ر369 مليار جنيه، مقابل 7ر366 مليار جنيه عند إغلاق الامس، وسط تحسن ملحوظ فى أحجام التداول الاجمالية لتتجاوز 690 مليون جنيه.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 45ر0 في المائة ليصل إلى25ر5332 نقطة، كما إرتفع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ بنسبة 63ر1 في المائة مسجلا 58ر494 نقطة، وإمتدت الارتفاعات إلى مؤشر/إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا ليضيف 1ر1 في المائة إلى قيمته منهيا الاسبوع عند مستوى 10ر831 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن تعاملات اليوم بدأت على تراجع طفيف إستكمالا لعمليات جني الارباح من بعض المستثمرين، لكن سرعان ما ظهرت عمليات شراء واسعة من المستثمرين الافراد والمؤسسات المصرية والعربية على خلفية إعلان شركة المجموعة المالية هيرميس عن الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية منتصف الشهر المقبل للتصديق على خطة الاندماج مع شركة كيو إنفست القطرية والتى سينتج عنها توزيع أرباحا نقدية على المساهمين بواقع 4 جنيهات لكل سهم بإجمالي يقترب من ملياري جنيه.


اضف تعليقك

لأعلى