اتجاه لالغاء الرغيف أبو 5 قروش واستحداث رغيف بـ10 قروش | الصباح
أزهري: الدجالون المتاجرون بالدين حولوا القرآن إلى وسيلة للقتل..فيديو     elsaba7     عبدالله النجار: كما أن الكعبة فى مكة.. فإن الأزهر فى القاهرة .. فيديو     elsaba7     آمنة نصير: الأزهر غائب ويعاني من الترهل .. والتطوير فيه على الورق     elsaba7     بعد صعق طالبان..برلماني المنوفية يتقدم بطلب احاطة عاجل لوزير الكهرباء     elsaba7     جامعة سوهاج.. تجمد تعين حمو بيكا معيد بكليه الآداب     elsaba7     على الهلباوي : «ربنا أداني صوت حلو .. ومش هوسخ عمامة جدي»     elsaba7     استنفار أوروبي لمواجهة السياسات التركية التوسعية.. شاهد التفاصيل     elsaba7     رئيس "المصريين": منتديات الشباب رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان     elsaba7     مرور القاهرة .. تحويلات مرورية بمناسبة غلق كوبرى الجلاء بمصر الجديدة     elsaba7     السيسي: مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات     elsaba7     السيسي: جهودا كبيرة مبذولة لحل مشاكل القارة الأفريقية السمراء     elsaba7     السيسي: منتدى أسوان منصة حوار بين المسؤولين والمهتمين بقضايا أفريقيا     elsaba7    

اتجاه لالغاء الرغيف أبو 5 قروش واستحداث رغيف بـ10 قروش

الصباح / 2012-08-30 19:57:05 / الصباح Economy
اتجاه لالغاء الرغيف أبو 5 قروش واستحداث رغيف بـ10 قروش

اتجاه لالغاء الرغيف أبو 5 قروش واستحداث رغيف بـ10 قروش

أكد عطية حماد نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية على ضرورة مراعاة التكلفة الحقيقية للخبز على أصحاب المخابز فيما لو أصرت

أكد عطية حماد نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية على ضرورة مراعاة التكلفة الحقيقية للخبز على أصحاب المخابز فيما لو أصرت الدولة على استمرار رغيف الخمسة قروش، معربا عن تأييده لاستحداث رغيف مدعوم بسعر 10 قروش.

وقال حماد - خلال اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اليوم الخميس برئاسة الدكتور محمد الفقي لاستكمال مناقشة هيكلة الدعم وإيصاله لمستحقيه- "إنه كصاحب مخبز، فإن تكلفة الرغيف ظلت ثابتة من وجهة نظر الحكومة بين عامي1986 و2006، ثم بين عامي 2006 وحتى العام الجاري، مشيرا إلى أن الرغيف ظل مدعوما وبقيمة 5 قروش فقط مما شكل عبئا كبيرا على موازنة الدولة وعلى أصحاب المخابز".

ولفت إلى أنه يؤيد ما طرحه وزير التموين الحالي من اقتراح باستحداث رغيف مدعوم بقيمة 10 قروش إلى جانب رغيف الخمسة قروش، منوها إلى أنه حضر يوم الخميس الماضي تجربة في أحد المخابز لانتاج رغيف جيد جدا من هذا النوع وزنه 170 جراما، في حين أن وزن رغيف الخمسة قروش حوالي 120 جراما، موضحا أن ذلك سيكون جنبا إلى جنب مع الخبز السياحي الموجود بالفعل في الأسواق المحلية بأسعار تبدأ من 25 قرشا وحتى100 قرش.

وأضاف أن استهلاك مصر من القمح يصل إلى 8 ملايين طن سنويا، وأن إنتاج السوق المصري كان في العام الماضي 5ر3 أطنان، ومن المتوقع أن يزيد إلى 4 ملايين في العام المقبل، موضحا أن القمح المصري أجود بكثير من نظيره المستورد إلا أن هناك مشكلة في نقص الصوامع وتخزين القمح في الأشونة الترابية مما يؤدى إلى عجز في حجم الإنتاج بنسبة 15\%، والذي يعني خسائر بالمليارات.


, ,

اضف تعليقك

لأعلى