خاص.. تفاصيل زيارة الرئيس لألمانيا.. التعليم والسياحة والاستثمار تتصدر | الصباح
زيادة فى أسعار الحج بعد «رفع المواد البترولية»     elsaba7     أزمة فى حبوب منع الحمل تضرب الصيدليات     elsaba7     كواليس هبة عبد الغني ببرنامج "ستار شو"بالشرق الأوسط (صور)     elsaba7     حركة أفراد الشرطة 2019... نقل 52 فرد شرطة نظام و13 فرد من مباحث قسم ثان طنطا     elsaba7     اختيار رئيس قناة النيل الدولية سفير للنوايا الحسنة     elsaba7     عمرو عزت سلامة يهنئ الرئيس السيسي بالذكري السابعة والستين لثورة يوليو المجيدة     elsaba7     تكريم 11 طالب متفوق بالثانوية العامة المتوفقين بمؤسسة ثروت للرعاية الإجتماعية     elsaba7     دوللي شاهين تطرح "الحاجة داعيالك" الأسبوع القادم (صور)     elsaba7     نسمة النجار لـ"الصباح" سعيدة بالتعاون مع أحمد بدير في فيلم "اللي خلف منمش"     elsaba7     هبة حسن لـ"الصباح" أنتظر عرض "بيوتى سنتر".. ومحظوظة بالعمل مع النجم يحيي الفخرانى       elsaba7     ارتفاع الدين الخارجي التركي مجددًا.. هل تعتمد سياسة تدوير الدين بديون أخرى؟     elsaba7     ضبط عاطل وبحوزته سلاح نارى لترويعه المواطنين بالغربية     elsaba7    

خاص.. تفاصيل زيارة الرئيس لألمانيا.. التعليم والسياحة والاستثمار تتصدر

سالي عاطف / 2018-10-27 20:34:03 / سياسة
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لألمانيا على مدار 4 أيام، في العديد من الفعاليات والاجتماعات مع زعماء ورؤساء دول.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس في قمتين يوم الثلاثاء المقبل، أحدهما رسمية وأخرى غير رسمية، لمناقشة قضايا الاستثمار في أفريقيا، بمشاركة ما يقرب من 12 زعيم من القادة الأفارقة، و400 شركة من القطاع الخاص.

وتهدف الزيارة أيضا إلى المشاركة في مبادرة مجموعة العشرين، من أجل التنمية؛ لمناقشة قضية الهجرة الغير شرعية إلى أوروبا، وقضايا التنميه المستدامة، وتوفير فرص العمل، وتشجيع الشركات الألمانية للاستثمار في إفريقيا، خاصة الشركات الصغيرة و المتوسطة.

وكشف السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر بألمانيا، عن تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا، موضحا أنه سيتم عمل غذاء بين الرئيس السيسي والمستشارة أنجيلا ميركل، ولقاء رسمي مع رئيس البوندستاج "البرلمان الألماني"، مؤكدا أنه سيتم عقد العديد من اللقاءات الثنائية، مع وزراء ومسئولين في ألماتيا، منهم وزراء الخارجية والاقتصاد و الطاقة.

وأشار "عبد العاطي"، إلى أن المناقشات ستشمل ملف التعليم خاصة التعليم الفني، فألمانيا أفضل نموذح في العالم هو النموذج الألماني، موضحا أن الرئيس السيسي سيلتقي مع كل وزير ألماني على حدة، بالإضافة إلى لقاء مع أهم رؤساء الشركات في ألمانيا.

ولفت سفير مصر في ألمانيا، إلى أن هناك العديد من الملفات التي تتصدر المناقشات، على رأسها ملفات الاستثمار والتجارة والسياحة والتعليم، حيث أكد "عبد العاطي"، أنه سيتم التوقيع على اتفاق على إنشاء جامعة العلوم التطبيقية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوقيع اتفاقية حكومية علي التعليم الجامعي، وهو تعاون ثنائي بين الحكومه المصريه و الألمانية.

كما ستشمل الزيارة توقيع بروتوكول  للاستثمار بين البلدين، سيتم توقيعه من قبل وزيرة الاستثمار ونظيرها الألماني، بهدف عودة أكثر من شركة ألمانية للسوق المصري من جديد، وموضوع نقل التكنولوجيا والفضاء.

كما سيتم عقد قمة غير رسمية، يوم الثلاثاء صباحا، مع ٤٠٠ شركة، وروساء الدول وحكومات، وبحضور الرئيس السيسي والمستشارة ميركل والقادة الافارقة؛ لعمل نماذج ناجحة للعمل في إفريقيا من المشروعات الكبرى.

وفي يوم الأربعاء، أكد السفير عبد العاطي، أنه سيتم استكمال الجلسات الثنائية، وسيكون المبعوث الشخصي للمستشارة ميركل متواجد لتمثيل ألمانيا في منتدي شباب العالم، وهو مفوض الحكومه الألمانية وسيكون متحدث رئيسي في إحدى جلسات المنتدى.

 


اضف تعليقك

لأعلى