خاص.. تفاصيل زيارة الرئيس لألمانيا.. التعليم والسياحة والاستثمار تتصدر | الصباح
قيادى بحزب مستقبل وطن: كلمة الرئيس عن الإرهاب فى منتدى الشباب كشفت الوجه القبيح لأهل الشر     elsaba7     كريم علاء الدين أمينا للجنة الشباب بحزب "المصريين"     elsaba7     المصالحة القطرية الخليجية تدخل النفق المظلم     elsaba7     زلازل اليونان تجدد مخاوف الإسكندرية من تسونامى     elsaba7     «الاختبار النفسى» ضمن مصوغات التعيين بالجهاز الإدارى للدولة     elsaba7     جدل بالكنيسة قبل الاحتفال بأعياد الميلاد مع الكاثوليك     elsaba7     انقلاب «تميم» على قمة الخليج     elsaba7     فصل الشهر العقارى عن "العدل".. فبراير المقبل     elsaba7     حسام مصطفى: المشهد الإعلامى يحتاج لوجوه شابة.. ولا أتنازل عن تحقيق هدفى     elsaba7     رئيس الحركة الوطنية لجنوب السودان فى حوار لـ«الصباح» كاستيلو قرنق: تأسيس الولاية الجديدة مرتبط بتكاليف مالية كبيرة سيدفعها المواطن فى النهائية     elsaba7     تفاصيل الخريطة السياسية والإعلامية الجديدة بعد منتدى شباب العالم     elsaba7     أهداف تركيا من الاتفاق الأمنى مع رئيس حكومة الوفاق: خاص.. عملية حصار أردوغان بعد اتفاقه مع السراج     elsaba7    

خاص.. تفاصيل زيارة الرئيس لألمانيا.. التعليم والسياحة والاستثمار تتصدر

سالي عاطف / 2018-10-27 20:34:03 / سياسة
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لألمانيا على مدار 4 أيام، في العديد من الفعاليات والاجتماعات مع زعماء ورؤساء دول.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس في قمتين يوم الثلاثاء المقبل، أحدهما رسمية وأخرى غير رسمية، لمناقشة قضايا الاستثمار في أفريقيا، بمشاركة ما يقرب من 12 زعيم من القادة الأفارقة، و400 شركة من القطاع الخاص.

وتهدف الزيارة أيضا إلى المشاركة في مبادرة مجموعة العشرين، من أجل التنمية؛ لمناقشة قضية الهجرة الغير شرعية إلى أوروبا، وقضايا التنميه المستدامة، وتوفير فرص العمل، وتشجيع الشركات الألمانية للاستثمار في إفريقيا، خاصة الشركات الصغيرة و المتوسطة.

وكشف السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر بألمانيا، عن تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا، موضحا أنه سيتم عمل غذاء بين الرئيس السيسي والمستشارة أنجيلا ميركل، ولقاء رسمي مع رئيس البوندستاج "البرلمان الألماني"، مؤكدا أنه سيتم عقد العديد من اللقاءات الثنائية، مع وزراء ومسئولين في ألماتيا، منهم وزراء الخارجية والاقتصاد و الطاقة.

وأشار "عبد العاطي"، إلى أن المناقشات ستشمل ملف التعليم خاصة التعليم الفني، فألمانيا أفضل نموذح في العالم هو النموذج الألماني، موضحا أن الرئيس السيسي سيلتقي مع كل وزير ألماني على حدة، بالإضافة إلى لقاء مع أهم رؤساء الشركات في ألمانيا.

ولفت سفير مصر في ألمانيا، إلى أن هناك العديد من الملفات التي تتصدر المناقشات، على رأسها ملفات الاستثمار والتجارة والسياحة والتعليم، حيث أكد "عبد العاطي"، أنه سيتم التوقيع على اتفاق على إنشاء جامعة العلوم التطبيقية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوقيع اتفاقية حكومية علي التعليم الجامعي، وهو تعاون ثنائي بين الحكومه المصريه و الألمانية.

كما ستشمل الزيارة توقيع بروتوكول  للاستثمار بين البلدين، سيتم توقيعه من قبل وزيرة الاستثمار ونظيرها الألماني، بهدف عودة أكثر من شركة ألمانية للسوق المصري من جديد، وموضوع نقل التكنولوجيا والفضاء.

كما سيتم عقد قمة غير رسمية، يوم الثلاثاء صباحا، مع ٤٠٠ شركة، وروساء الدول وحكومات، وبحضور الرئيس السيسي والمستشارة ميركل والقادة الافارقة؛ لعمل نماذج ناجحة للعمل في إفريقيا من المشروعات الكبرى.

وفي يوم الأربعاء، أكد السفير عبد العاطي، أنه سيتم استكمال الجلسات الثنائية، وسيكون المبعوث الشخصي للمستشارة ميركل متواجد لتمثيل ألمانيا في منتدي شباب العالم، وهو مفوض الحكومه الألمانية وسيكون متحدث رئيسي في إحدى جلسات المنتدى.

 


اضف تعليقك

لأعلى