إطلاق تجارب مشروع زراعة اشجار البامبو على جسور المجارى المائية بمحافظة الجيزة | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

إطلاق تجارب مشروع زراعة اشجار البامبو على جسور المجارى المائية بمحافظة الجيزة

شعبان بلال / 2018-10-27 13:31:00 / سياسة
وزير الري

وزير الري

يشهد صباح اليوم الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ، يرافقه السيد اللواء / أحمد راشد محافظ الجيزة والسفير صالح هابيمانا سفير دولة رواندا في مصر اطلاق مشروع زراعه اشجار البامبو كمعالج رئيسي وطبيعي لتلوث البيئة حيث سيتم تدشين المشروع في منطقة قرية العزيزية أمام مدخل اثار سقارة علي مصرف المحيط بالمريوطية مركز البدرشين بمحافظة الجيزة .

 

 

 

 

 

 

هذا وسيشارك في فعاليات اطﻻق هذا المشروع اكثر من 200 طالب مصري من المدارس الموجودة بالمنطقة بالاضافة إلى 100 طالب جامعي رواندي من الدارسين بالجامعات المصرية والعديد من قيادات وزارة الموارد المائية والري وأهالي المنطقة حيث سيتم زراعه عدد 201 شجرة بامبو كبادرة أولى من نوعها بمحافظة الجيزة

 

ويأتي هذا المشروع في اطار توجه الدولة بمختلف اجهزتها ووزاراتها المعنية نحو تعظيم اﻹستفادة من كل وحدة مياه في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة والمضي قدما نحو تحسين نوعية المياه وتنقيتها والحفاظ عليها وترشيد استخدامها وتنميتها واﻹستفادة منها في زيادة اﻹنتاجية الزراعية بصفة عامة وخلق بيئة خضراء نظيفة من خلال مشروعات التشجير وبالتالي زيادة الثروة الخشبية واستثمارها لدعم الناتج القومي .

 

هذا وتؤدى زراعة جسور المجارى المائية الى العديد من اوجه الاستفادة المتمثلة فى حمايتها من التعديات وتثبيت القطاعات المائية وتنقية المياه وتغذية البيئة بغاز الاكسجين وتنقيتها من نسبة كبيرة من انبعاثات غاز ثانى اكسبد الكربون فضلا عن العائد الاقتصادى الناتج عنها.


اضف تعليقك

لأعلى