المسئول عن أعمال محور روض الفرج: سيتم اعتماده في موسوعة جينيس | الصباح

المسئول عن أعمال محور روض الفرج: سيتم اعتماده في موسوعة جينيس

محور روض الفرج

محور روض الفرج

كشف المهندس أحمد سامي المسئول عن أعمال محور روض الفرج، إن المحور يضم أعرض كوبري معلق في العالم بعرض 64 متر و 60 سم، وسيتم اعتماده في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأضاف أحمد سامي خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، على قناة صدى البلد، أن الكوبري المعلق يتواجد في كوبري النيل الشرقي من ناحية الوراق والمظلات.
وأشار المهندس أحمد سامي المسئول عن أعمال محور روض الفرج إلى أنه يتم اللجوء إلى إقامة الكباري المعلقة في حالة وجود عائق مثل سكك حديدية أو جبال أو مجرى ملاحي حتى لا تتعطل مسيرة السفن، ويكون جسم الكوبري معلق ه بالكابلات بدون وجود أعمدة من الأسفل.

وأكد المسئول عن أعمال محور روض الفرج أن الكوبري المعلق يضم 6 حارات في كل اتجاه، وبه ممر مخصص لمرور قطار كهربائي يربط بين مدنية السلام والسادس من أكتوبر.

وأشار المهندس أحمد سامي المسئول عن أعمال محور روض الفرج، إلى أن المحور يبدأ بالدائري مرورا بكوبري محور روض الفرج فوق منطقة الوراق ثم يمر بمنطقة النيل الغربي ثم جزيرة الوراق والنيل الشرقي مع وجود عدة مطالع ومنازل للسيارات من كورنيش النيل في ميدان التحرير وأبو وافية ثم يصل إلى محور الفنجري الجديد ثم محور الشهيد والمشير ليكون بذلك يربط المنطقة الواقعة بين العين السخنة في البحر الأحمر والإسكندرية ومدينة السادس من أكتوبر ومحور الضبعة.


اضف تعليقك

لأعلى