كواليس زيارة الرئيس السيسي لألمانيا لمدة 4 أيام | الصباح

كواليس زيارة الرئيس السيسي لألمانيا لمدة 4 أيام

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى غدا زيارة رسمية إلى ألمانيا، تستغرق أربعة أيام.

وستشهد الزيارة نشاطا مكثفا للرئيس، يتضمن المشاركة فى قمة القادة الأفارقة، ومجموعة العشرين ببرلين، بالإضافة إلى مباحثات ثنائية مهمة مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وعدد من كبار المسئولين الألمان تتناول تعزيز العلاقات الثنائية، ودعم التعاون فى مكافحة الإرهاب، والهجرة غير المشروعة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة،  إن اللقاء المرتقب بين الرئيس السيسى والمستشارة الألمانية ميركل هو السادس منذ تولى الرئيس الحكم في 2014.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن المباحثات الثنائية المكثفة، التى سيجريها الرئيس مع المستشارة الألمانية، وعدد من كبار المسئولين الألمان، ستتركز بالأساس على سبل تعزيز العلاقات، ودعم التعاون فى مختلف المجالات، وزيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر، فضلا عن بحث الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها ملف مكافحة الإرهاب، والهجرة غير المشروعة.

وأضاف راضى أنه من المقرر أن يشارك الرئيس السيسى فى أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا، فى إطار مجموعة العشرين، التى دعت إليها المستشارة ميركل، وذلك تأكيدا للأهمية المتقدمة التى توليها مصر لتفعيل التعاون بين الدول الإفريقية ودول المجموعة فى مختلف المجالات التنموية، خاصة فى ضوء تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى العام المقبل.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة خلال أعمال القمة المصغرة، تتناول رؤية مصر في دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا، خاصة على ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي العام المقبل 2019.

جلسة مباحثات ثنائية

ويعقد الرئيس جلسة مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية ميركل، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات وذلك على هامش مشاركة الرئيس السيسي في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة من رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا ، والتي تأتي في إطار مجموعة العشرين التي دعت إليها المستشارة الألمانية.

القضايا الإقليمية

كما يتم بحث التعاون الثنائي، وجهود مكافحة الإرهاب، والأوضاع فى ليبيا وسوريا واليمن، إضافة إلى تنسيق المواقف بشأن مواجهة الدول الداعمة للإرهاب؛ فضلا عن لقاءات آخر ى ثنائية مع كبار المسؤولين والسياسين الألمان.

كما يعقد الوزراء المرافقون للرئيس اجتماعات مهمة في برلين حيث تشهد العلاقات السياسية بين مصر وألمانيا تقارباً ملحوظاً، إضافة إلى العلاقات التجارية والتي ايضا تشهد حاليا نقلة نوعية فى مختلف مجالات التعاون الاقتصادي.


اضف تعليقك

لأعلى