فيديو| طلاب بيروت يثورون على بروفيسور أميركي"خلّوه يحكي مع الكراسي" | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

طلاب الجامعة الأمريكية في بيروت يقاطعون محاضرة لدكتور أمريكي مطبع مع إسرائيل

فيديو| طلاب بيروت يثورون على بروفيسور أميركي"خلّوه يحكي مع الكراسي"

الجامعة الأمريكية في بيروت

الجامعة الأمريكية في بيروت

قررعدد من طلاب الجامعة الأمريكية في بيروت، مقاطعة محاضرة لبروفيسور يدعى جيف ماكماهان، في جامعة أوكسفورد، على خلفية انحيازه لإسرائيل.

 

وانتظروا الطلاب حضور البروفيسور لإلقاء المحاضر، التي هي بعنوان "إعادة النظر بأخلاقيات الحرب" كما ورد على موقع الجامعة الإلكتروني، ثم ضجت اقاع بشعارات مثل "الموت لإسرائيل" و"يا صهيوني إسمع إسمع.. فلسطين بدها ترجع"، كما رفعوا لافتات تدعوا إلى مقاطعة إسرائيل وتتضامن مع غزة وأطفالها.

 

واستمرت الهتافات بينما جلس البروفيسور للمشاهدة دون تعليق، وفي النهاية انصرفوا قائلين :"خلوه يحكي مع الكراسي الفاضية"، بعدما أوصلوا فكرتهم بدقائق معدودة.

 

وهي ليست المرة الأولي للجامعة الأميركية، التي تتخذ فيها خطوه مثيرة للجدل حيث سبق لها أن استضافت في أيلول الفائت السير فرايزر ستودارت، الذي زار إسرائيل وشارك باحتفالات مرور 70 سنةً على "استقلالها"- نكبتنا- حيث هنأها على "إنجازها المدهش" خلال السنوات السبعين الماضية.

 

وسبق للجامعة الأميركية أن قررت في آذار إلغاء ندوة تنظّمها قناة "بي بي سي" البريطانية حول "تأثيرات الصراع الايراني ـــ السعودي"، بسبب مشاركة الأستاذ في جامعة طهران الدكتور محمد مرندي في الندوة.

 

وآنذاك، طلبت الجامعة استبدال الأكاديمي الإيراني قبل أن تصدر بياناً تعتذر فيه عن عدم استضافة الندوة برمّتها، مبررةً بأنّها تلقّت "نصيحة قانونية" ترى أنه "من غير الممكن إجراء الندوة وفق برنامجها المعلن التزاماً بالقوانين الأميركية.

 لمشاهدة الفيديو اضغط هنا:


اضف تعليقك

لأعلى