فيديو| طلاب بيروت يثورون على بروفيسور أميركي"خلّوه يحكي مع الكراسي" | الصباح
أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها     elsaba7     "المصريين": زيارة رئيس بيلاروسيا تستهدف رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات     elsaba7     محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى     elsaba7     وفاة طفل بسبب رفض أستقباله فى المستشفيات العامة بالغربية     elsaba7     جامعة مدينة السادات تشارك في المؤتمر العلمي الطلابي الأول بجامعة الفيوم     elsaba7     محافظ المنوفية يوجه كافة المعنيين برفع درجة الإستعداد والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة     elsaba7     منى عيد تكتب: الطموح وتدنى الأذواق     elsaba7     جميلة عوض: تمردت على البنت الكيوت في "بنات ثانوي".. ومنى زكي مثلي الأعلى     elsaba7     في ذكراهم.. دكتور فنون جميلة يصنع ٢١ تمثالا مطابقا للأقباط المصريين الذين قتلتهم داعش في ليبيا     elsaba7     مصرع ربة منزل نتيجة جرعة بنج زائدة عقب أجراء عملية الغضروف فى مستشفى بالغربية     elsaba7     نجاته ومقتل ٦ من مرافقيه.. إليكم تفاصيل محاولة إغتيال وزير الدفاع اليمني     elsaba7     محافظ الغربية يتابع أنتظام خطوط السير بموقف بسيون     elsaba7    

طلاب الجامعة الأمريكية في بيروت يقاطعون محاضرة لدكتور أمريكي مطبع مع إسرائيل

فيديو| طلاب بيروت يثورون على بروفيسور أميركي"خلّوه يحكي مع الكراسي"

الجامعة الأمريكية في بيروت

الجامعة الأمريكية في بيروت

قررعدد من طلاب الجامعة الأمريكية في بيروت، مقاطعة محاضرة لبروفيسور يدعى جيف ماكماهان، في جامعة أوكسفورد، على خلفية انحيازه لإسرائيل.

 

وانتظروا الطلاب حضور البروفيسور لإلقاء المحاضر، التي هي بعنوان "إعادة النظر بأخلاقيات الحرب" كما ورد على موقع الجامعة الإلكتروني، ثم ضجت اقاع بشعارات مثل "الموت لإسرائيل" و"يا صهيوني إسمع إسمع.. فلسطين بدها ترجع"، كما رفعوا لافتات تدعوا إلى مقاطعة إسرائيل وتتضامن مع غزة وأطفالها.

 

واستمرت الهتافات بينما جلس البروفيسور للمشاهدة دون تعليق، وفي النهاية انصرفوا قائلين :"خلوه يحكي مع الكراسي الفاضية"، بعدما أوصلوا فكرتهم بدقائق معدودة.

 

وهي ليست المرة الأولي للجامعة الأميركية، التي تتخذ فيها خطوه مثيرة للجدل حيث سبق لها أن استضافت في أيلول الفائت السير فرايزر ستودارت، الذي زار إسرائيل وشارك باحتفالات مرور 70 سنةً على "استقلالها"- نكبتنا- حيث هنأها على "إنجازها المدهش" خلال السنوات السبعين الماضية.

 

وسبق للجامعة الأميركية أن قررت في آذار إلغاء ندوة تنظّمها قناة "بي بي سي" البريطانية حول "تأثيرات الصراع الايراني ـــ السعودي"، بسبب مشاركة الأستاذ في جامعة طهران الدكتور محمد مرندي في الندوة.

 

وآنذاك، طلبت الجامعة استبدال الأكاديمي الإيراني قبل أن تصدر بياناً تعتذر فيه عن عدم استضافة الندوة برمّتها، مبررةً بأنّها تلقّت "نصيحة قانونية" ترى أنه "من غير الممكن إجراء الندوة وفق برنامجها المعلن التزاماً بالقوانين الأميركية.

 لمشاهدة الفيديو اضغط هنا:


اضف تعليقك

لأعلى