فيديو| طلاب بيروت يثورون على بروفيسور أميركي"خلّوه يحكي مع الكراسي" | الصباح
أحمد حسن يوجه رسالة لـ"ريهام سعيد" بعد وقف برنامجها     elsaba7     بالمستندات.. وزارة المالية تخصص 6.3 مليون جنيه لصيانة الطرق بمركز طهطا بسوهاج     elsaba7     أستاذ باطنة يكشف مواصفات الأشخاص الأكثر عُرضة للإصابة بالسكر (فيديو)     elsaba7     أستاذ أمراض باطنة يناشد السيسي بعمل مبادرة للكشف المبكر على مرض السكر لدى الأطفال     elsaba7     أستون فيلا «تريزيجيه» يتقدم على إيفرتون في الشوط الأول     elsaba7     هل توجد أفعال تحجب الرزق؟.. "الإفتاء" تجيب "فيديو"     elsaba7     مصطفى بكري: ترامب يكشف عن عقيدته الصهيونية ولا يتوقف عن إثارة الجدل (فيديو)     elsaba7     تعرف على رؤية ولي العهد السعودي لتطوير مجال الإعلام (فيديو)     elsaba7     رضوى رضا: أهدي الفوز لكل من دعمني وانتظروني في طوكيو     elsaba7     سوهاج": ماراثون للجري على الكورنيش الشرقي ضمن فعاليات "واجهة مصر 2030-الرياضة من أجل التنمية"     elsaba7     أستاذ أدب عربي: شخصية "عبلة" في شعر عنترة بن شداد غير حقيقية ومستوحاة من وحي خياله     elsaba7     وقف برنامج صبايا على قناة الحياة.. لهذا السبب؟     elsaba7    

طلاب الجامعة الأمريكية في بيروت يقاطعون محاضرة لدكتور أمريكي مطبع مع إسرائيل

فيديو| طلاب بيروت يثورون على بروفيسور أميركي"خلّوه يحكي مع الكراسي"

الجامعة الأمريكية في بيروت

الجامعة الأمريكية في بيروت

قررعدد من طلاب الجامعة الأمريكية في بيروت، مقاطعة محاضرة لبروفيسور يدعى جيف ماكماهان، في جامعة أوكسفورد، على خلفية انحيازه لإسرائيل.

 

وانتظروا الطلاب حضور البروفيسور لإلقاء المحاضر، التي هي بعنوان "إعادة النظر بأخلاقيات الحرب" كما ورد على موقع الجامعة الإلكتروني، ثم ضجت اقاع بشعارات مثل "الموت لإسرائيل" و"يا صهيوني إسمع إسمع.. فلسطين بدها ترجع"، كما رفعوا لافتات تدعوا إلى مقاطعة إسرائيل وتتضامن مع غزة وأطفالها.

 

واستمرت الهتافات بينما جلس البروفيسور للمشاهدة دون تعليق، وفي النهاية انصرفوا قائلين :"خلوه يحكي مع الكراسي الفاضية"، بعدما أوصلوا فكرتهم بدقائق معدودة.

 

وهي ليست المرة الأولي للجامعة الأميركية، التي تتخذ فيها خطوه مثيرة للجدل حيث سبق لها أن استضافت في أيلول الفائت السير فرايزر ستودارت، الذي زار إسرائيل وشارك باحتفالات مرور 70 سنةً على "استقلالها"- نكبتنا- حيث هنأها على "إنجازها المدهش" خلال السنوات السبعين الماضية.

 

وسبق للجامعة الأميركية أن قررت في آذار إلغاء ندوة تنظّمها قناة "بي بي سي" البريطانية حول "تأثيرات الصراع الايراني ـــ السعودي"، بسبب مشاركة الأستاذ في جامعة طهران الدكتور محمد مرندي في الندوة.

 

وآنذاك، طلبت الجامعة استبدال الأكاديمي الإيراني قبل أن تصدر بياناً تعتذر فيه عن عدم استضافة الندوة برمّتها، مبررةً بأنّها تلقّت "نصيحة قانونية" ترى أنه "من غير الممكن إجراء الندوة وفق برنامجها المعلن التزاماً بالقوانين الأميركية.

 لمشاهدة الفيديو اضغط هنا:


اضف تعليقك

لأعلى