برنامج عمل مكثف لـ«شريف إسماعيل» في تشاد | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

برنامج عمل مكثف لـ«شريف إسماعيل» في تشاد

شريف اسماعيل

شريف اسماعيل

بدأ المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية خلال الساعات الماضية زيارة رسمية لجمهورية تشاد تستغرق يومين.


الزيارة التي يقوم بها إسماعيل كمبعوث خاص للرئيس عبد الفتاح السيسي تأتى في إطار حرص القيادة المصرية على توطيد علاقاتها مع أشقائها الأفارقة.

ويتلقى شريف إسماعيل خلال الزيارة الرئيس التشادى، حيث يسلمه رسالة خاصة من الرئيس السيسي تتناول سبل دعم التعاون بين البلدين وبحث بعض قضايا القارة الأفريقية، حيث تأتى الزيارة تزامنا مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى في دورته القادمة ٢٠١٩.

وكان في استقبال مساعد الرئيس عقب وصوله إنجامينا أشتا صالح دامانى سكرتيرة الدولة للشئون الخارجية والتكامل الأفريقي والتعاون الدولى، والتقى في بداية زيارته بوكار ميتشل وزير البترول والنفط التشادي، حيث عرض الوزير التشادي التحديات التي تواجهها بلاده في مجالي البترول والطاقة، لاسيما نقص الكوادر المؤهلة والمعدات والتقنيات الحديثة، مثنيًا على الجهود المصرية لدعم تشاد في هذا القطاع ومعربًا عن تطلعه لزيارة مصر قريبًا لتعزيز أوصال التعاون في مجالى البترول والطاقة.

من جانبه، استعرض المهندس شريف إسماعيل القدرات المصرية عامة في مجال البترول، وحرص مصر على تعزيز آفاق التعاون مع دولة تشاد الشقيقة في كافة المجالات وفى مقدمتها البترول والطاقة، مشيرا إلى ما تمتلكه مصر من خبرات واسعة في هذا المجال.

كما يلتقي إسماعيل خلال الزيارة عددا من الوزراء التشاديين لبحث سبل التعاون المشترك.


اضف تعليقك

لأعلى