برنامج عمل مكثف لـ«شريف إسماعيل» في تشاد | الصباح
"سبل الحفاظ على المجارى المائية" ندوه ينظمها أعلام الغربية بالتعاون مع مديرية الري     elsaba7     شبح الأنقراض يواجه «عزبة الناموس» مملكة صناعة الفواخير بالغربية .. والعاملون مصيرينا التشرد     elsaba7     3 تحديات أمام الاحتجاجات الشعبية في لبنان     elsaba7     في لبنان وتونس.. مبادرات لتنظيف الشوارع بعد الوقفات الاحتجاجية والتظاهرات     elsaba7     قدرته على الرؤية لا تتعدى الـ 5%.. كفيف يحترف فن التصوير!!     elsaba7     انطلاق فعاليات مهرجان الرمان الخامس في مدينة حلبجة بإقليم كردستان العراق     elsaba7     الدراجة الاحادية.. مصدر دخل للأطفال في نيجيريا     elsaba7     محلل سياسي: ضغوط على ترامب لترك ملف سوريا لوزير الدفاع الأمريكي     elsaba7     مدرسة خاصة لتعليم رقص الهيب هوب في غزة للتعبير عن معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال     elsaba7     القبض على مدرس نصب على ٤ مدرسات بحجة توظيف أموالهن في الكافيهات بطنطا     elsaba7     مدير مشروع رفيق المسن: الخدمة متاحة من خلال موقع الوزارة أو تقديم طلب مكتوب     elsaba7     على نفقة الأهالى .. مركز طبى متكامل بقرية سامول بمحافظة الغربية (صور)     elsaba7    

برنامج عمل مكثف لـ«شريف إسماعيل» في تشاد

شريف اسماعيل

شريف اسماعيل

بدأ المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية خلال الساعات الماضية زيارة رسمية لجمهورية تشاد تستغرق يومين.


الزيارة التي يقوم بها إسماعيل كمبعوث خاص للرئيس عبد الفتاح السيسي تأتى في إطار حرص القيادة المصرية على توطيد علاقاتها مع أشقائها الأفارقة.

ويتلقى شريف إسماعيل خلال الزيارة الرئيس التشادى، حيث يسلمه رسالة خاصة من الرئيس السيسي تتناول سبل دعم التعاون بين البلدين وبحث بعض قضايا القارة الأفريقية، حيث تأتى الزيارة تزامنا مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى في دورته القادمة ٢٠١٩.

وكان في استقبال مساعد الرئيس عقب وصوله إنجامينا أشتا صالح دامانى سكرتيرة الدولة للشئون الخارجية والتكامل الأفريقي والتعاون الدولى، والتقى في بداية زيارته بوكار ميتشل وزير البترول والنفط التشادي، حيث عرض الوزير التشادي التحديات التي تواجهها بلاده في مجالي البترول والطاقة، لاسيما نقص الكوادر المؤهلة والمعدات والتقنيات الحديثة، مثنيًا على الجهود المصرية لدعم تشاد في هذا القطاع ومعربًا عن تطلعه لزيارة مصر قريبًا لتعزيز أوصال التعاون في مجالى البترول والطاقة.

من جانبه، استعرض المهندس شريف إسماعيل القدرات المصرية عامة في مجال البترول، وحرص مصر على تعزيز آفاق التعاون مع دولة تشاد الشقيقة في كافة المجالات وفى مقدمتها البترول والطاقة، مشيرا إلى ما تمتلكه مصر من خبرات واسعة في هذا المجال.

كما يلتقي إسماعيل خلال الزيارة عددا من الوزراء التشاديين لبحث سبل التعاون المشترك.


اضف تعليقك

لأعلى