شريف إسماعيل يسلم الرئيس التشادى رسالة خاصة من الرئيس السيسي | الصباح
خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7     الباز: حزب الله في لبنان أشبه بالإخوان في مصر انتمائهم لبلاد وأجندات أجنبية     elsaba7     خبير: الأمم المتحدة وصفت جنود أردوغان بالسفاحين (فيديو)     elsaba7     خبير علاقات دولية: تركيا باعت النفط المسروق من سوريا والعراق لإسرائيل     elsaba7     أحمد موسى يطالب بمحاكمة حمو بيكا بعد تهديده لهاني شاكر.. فيديو     elsaba7     تاريخ عداء تركيا لـ الأكراد.. رفض تنفيذ اتفاقيات دولية.. وحلم بعودة حدود الدولة العثمانية.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «والله هيجرالي حاجة بعد ما شفت فيديو تشويه كوبري تحيا مصر»     elsaba7     خبير عسكري سوري: التواجد الأمريكي في سوريا "إحتلالي" وخارج إطار القانون     elsaba7     "محبط".. الخارجية الأمريكية تقف مع الشعب اللبناني     elsaba7     انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7    

شريف إسماعيل يسلم الرئيس التشادى رسالة خاصة من الرئيس السيسي

/ 2018-10-17 09:05:30 / الصباح Extra
شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية

شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية

بدأ المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية أمس زيارة رسمية لجمهورية تشاد تستغرق يومين، الزيارة التى يقوم بها إسماعيل كمبعوثا خاصا للرئيس عبد الفتاح السيسي تأتى فى إطار حرص القيادة المصرية على توطيد علاقاتها مع أشقائها

الأفارقة.


وسيلتقى شريف إسماعيل خلال الزيارة الرئيس التشادى، حيث يسلمه رسالة خاصة من الرئيس السيسي تتناول سبل دعم التعاون بين البلدين وبحث بعض قضايا القارة الإفريقية حيث تأتى الزيارة تزامنا مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى فى دورته المقبلة 2019.

وكان فى استقبال مساعد الرئيس عقب وصوله إنجامينا "أشتا صالح دامانى" سكرتيرة الدولة للشئون الخارجية والتكامل الإفريقى والتعاون الدولى.

كما التقى فى بداية زيارته بوكار ميتشل، وزير البترول والنفط التشادي، حيث عرض الوزير التشادى التحديات التى تواجهها بلاده فى مجالى البترول والطاقة، لاسيما نقص الكوادر المؤهلة والمعدات والتقنيات الحديثة، مثنيا على الجهود المصرية لدعم تشاد فى هذا القطاع ومعربا عن تطلعه لزيارة مصر قريبا لتعزيز أوصار التعاون فى مجالى البترول والطاقة.

من جانبه، استعرض المهندس شريف إسماعيل القدرات المصرية بشكل عام فى مجال البترول، وحرص مصر على تعزيز آفاق التعاون مع دولة تشاد الشقيقة فى كافة المجالات وفى مقدمتها البترول والطاقة، مشيرا إلى ما تمتلكه مصر من خبرات واسعة فى هذا المجال.


اضف تعليقك

لأعلى