دراسة: السجائر الإلكترونية تزيد من مخاطر النوبات القلبية | الصباح
نص كلمة "عبد العال" بشأن تشكيل لجنة خاصة للوقاية من الإرهاب والتطرف     elsaba7     "مهرجان اللقاءات الشاطئية"حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالإسكندريه( صور)     elsaba7     الإخوانية توكل كرمان تعترف بالتورط في جريمة اغتيال الرئيس اليمني وتصف المنفذين بالثوار     elsaba7     وزيرة الهجرة: نجني ثمار مبادرة "نوستوس" ومنها عودة الرحلات القبرصية واليونانية لمصر     elsaba7     الإسماعيلى يفضل استبعاد دونجا من مواجهة الجزيرة.. تعرف على السبب     elsaba7     نقيب الصحفيين يعلن عودة قطعة أرض أكتوبر كمشروع سكنى للنقابة     elsaba7     تكليف إدارة المواطنة بحملة تطعيم ضد البلهارسيا بالغربية     elsaba7     فوضى السوق العشوائى يحاصر مدخل قرية «أبوعلى» بالمحلة     elsaba7     بالفيديو.. تعرف على مصير توابيت منطقة العساسيف بالأقصر     elsaba7     بحضور وزير التقل.. افتتاح محطة هليوبوليس بالخط الثالث لمترو الأنفاق     elsaba7     الأثار تكشف حقيقة تحويل مباني القاهرة الأثرية لمطاعم وفنادق     elsaba7     فيديو.. صورة ترصد أغرب طلب لمتهم بعد الحكم عليه بالإعدام     elsaba7    

دراسة: السجائر الإلكترونية تزيد من مخاطر النوبات القلبية

محرر الصباح / 2018-10-16 21:18:35 / منوعات
السجائر الإلكترونية

السجائر الإلكترونية

وفقاً لدراسة حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين، فإن فعل "الفيبينغ" (Vaping) يشكل خطراً حقيقيا على صحة الإنسان بسبب وجود سوائل داخل السجائر الإلكترونية تحتوي على مواد مسرطنة، خاصة ذات نكهة الفانيلا والقرفة، و"تناول هذه السجائر يزيد من مخاطر النوبات القلبية".

من ناحية أخرى، وبالمقارنة مع مخاطر السجائر الكلاسيكية، فإن السجائر الإلكترونية هي بديل هائل، حسب الدراسة ذاتها؛ إذ إنها "ستقلل بنسبة 95٪ من مخاطر السرطان والأمراض الدماغية الوعائية".

كما أظهرت الدراسة أن السجائر الإلكترونية توفر الكثير من المال، لأن السوائل الإلكترونية تستمر لفترة أطول، وتكلف أقل مقارنة بعلبة سجائر.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسة أن غالبية المدخنين التقليديين الذين يلجؤون إلى السجائر الإلكترونية يفعلون ذلك بهدف الإقلاع عن التدخين.

 


اضف تعليقك

لأعلى