إثيوبيا تدعو جبهة تحرير أورومو لنزع سلاحها فى أقرب وقت | الصباح
مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7     ميركل تدعو أردوغان لوقف العمليات العسكرية ضد سوريا     elsaba7     شاهد.. الرهبان في تايلاند يصنعون ملابسهم من النفايات البلاستيكية (تقرير)     elsaba7    

إثيوبيا تدعو جبهة تحرير أورومو لنزع سلاحها فى أقرب وقت

ارشيف

ارشيف

أعلن مكتب شئون الاتصال الحكومى، عن أن جبهة تحرير أورومو عادت من إريتريا إلى بلادها بعد نزع سلاح مقاتليها، ويجب أن تفعل الشىء نفسه مع مقاتليها المتبقين الذين لم يتم نزع سلاحهم بعد.

وقال وزير الدولة فى وزارة الاتصال الحكومى كاساهون فى المؤتر الصحفى، إنه إذا فشلت الجبهة فى القيام بذلك، فإن الحكومة الإثيوبية ستتخذ تدابير نزع السلاح لضمان سلامة مواطنيها والدفاع عن النظام الدستورى.

وأضاف وزير الدولة إن جبهة تحرير أورمو عادت إلى ديارها بعد أن قامت بنزع سلاح حوالى 1300 من مقاتليها، وواصلت تدريباتهم فى معسكر طولاى داخل البلاد.

وذكر وزير الدولة، أن سبب عودة الجبهة إلى الوطن هو للمشاركة فى أنشطة سياسية سلمية بعد ثلاث جولات من المفاوضات التى عقدت فى أسمرة، مضيفًا أن فكرة نزع السلاح لم تثر خلال المفاوضات لأنها لم تكن جزءًا من المفاوضات.

وقال الوزير: لن يتم طرح قضية نزع السلاح للتفاوض لأن القضية بنسبة للحكومة خط أحمر .


اضف تعليقك

لأعلى