العبسي تهنئ «المرأة الريفية» بمناسبة الاحتفال بيومها العالمى.. وتطالب بتوفير الحماية الاجتماعية والصحية لها | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

العبسي تهنئ «المرأة الريفية» بمناسبة الاحتفال بيومها العالمى.. وتطالب بتوفير الحماية الاجتماعية والصحية لها

الدكتورة منال العبسي

الدكتورة منال العبسي

هنأت الدكتورة منال العبسي، رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، المرأة الريفية بمناسبة الاحتفال بيومها العالمى والذي جاء هذا المرة تحت شعار "استدامة الهياكل الأساسية والخدمات والحماية الاجتماعية للمساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات" .

وقالت الدكتورة منال العبسي، في بيان لها، أن التاريخ أثبت ان المرأة الريفية في مصر ليست مجرد إمرأة عادية، بل أنها تمتلك من القوة والصلابة وتحمل المسئولية ما لم تتحملة غيرها من النساء .

 

وأشارت «العبسي» إلى أن المرأة المصرية واجهت الصعوبات وتحدت الظروف الصعبة من مشقة العمل ومساعدة الزوج في تحمل مسئولياته الاجتماعية والاقتصادية وتربية الأطفال، كل هذا مع الحفاظ على الأصالة والتراث الريفي بعاداته وتقاليدة بالرغم من التطورات التى اصبحنا نعيشها حاليا .

 

وأضافت رئيس اللجنة النوعية، علينا أن نهتم بالمشكلات التى تواجهها المرأة الريفية وان نوفر لها الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية خاصة وأنها أحد أعمدة الزراعه في مصر حيث أنها تقف جنبا إلى جنب مع زوجها في الزراعه ورعاية الثروة الحيوانية .


اضف تعليقك

لأعلى