مشاركة مصرية متميزة في مهرجان جافنا السينمائي الدولي بسريلانكا | الصباح
إعلامي يوجه رسالة إلى المنتخب الأولمبي.. «متسرحوش وكلنا معاكم»     elsaba7     إعلامي يطالب بإزالة اسم محمد البرادعي من على مدرسة الإسكندرية: "خائن للبلد.. والشهداء أشرف منه"     elsaba7     حقيقة تحصيل عائلة "مرسي" على 200 مليون دولار.. ومن أين لهم بها؟     elsaba7     إعلامي يكشف حقيقة الصور المتداولة لزيارة السجون: "ليست منتجعات سياحية"     elsaba7     ما سر تحية الإخوان للجيش النازي.. وأول لقاء بين الجماعة والأمريكان (فيديو)     elsaba7     مصرع طالب سقط من على سور مكتبة بالغربية     elsaba7     محافظ سوهاج يستقبل مؤسس جامعة "النهضة" ورئيس مجلس أمناء جامعة "ميريت"     elsaba7     يحيى أبو زيد: حل مشكلة الصرف الصحي بمدينة أرمنت خلال 3 أسابيع     elsaba7     حقيقية استبعاد محمد صلاح من مباراتي كينيا وجزر القمر بسبب الإصابة     elsaba7     رعب إسرائيل.. إصابة 46 إسرائيليا جراء صواريخ قطاع غزة     elsaba7     بعد وفاة هيثم أحمد زكي.. متى تكون المكملات الغذائية "آمنة"؟     elsaba7     هل كان النبى محمد يجتهد.. خالد الجندى يجيب (فيديو)     elsaba7    

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان جافنا السينمائي الدولي بسريلانكا

المتحدث الاعلامي الجديد لوزارة الخارجية

المتحدث الاعلامي الجديد لوزارة الخارجية

 صرح حسين السحرتي سفير مصر في سريلانكا، بأن الدورة الرابعة لمهرجان جافنا السينمائي الدولي بسريلانكا قد شهدت مشاركة مصرية متميزة للمرة الأولى في تاريخ المهرجان، والذي عقد خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر 2018. 

وأوضح أنه تم اختيار الناقدة المصرية صفاء الليثي لعضوية لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل، وشارك الفيلم المصري "زي الشمس" للمخرجة الواعدة هناء محمود في مسابقة الفيلم القصير، والذي سبق أن فاز بجائزة مسابقة أفلام الطلاب في الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في أبريل 2018.

وأضاف السفير المصري أن الفيلم البنجلاديشي "السفينة البرتقالية" للمخرج نور عمران حصل على جائزة أفضل فيلم في مسابقة الفيلم الروائي الطويل، بينما حاز الفيلم المصري القصير "زي الشمس" على إعجاب المشاهدين والنقاد وأعضاء لجنة التحكيم.

وأعرب سفير مصر في سريلانكا عن سعادته لمشاركة مصر في هذا المهرجان الدولي للمرة الأولى، والذي يسعى لتثبيت مكانته كأحد المهرجانات السينمائية البازغة في منطقة جنوب آسيا من خلال الانفتاح على الثقافات السينمائية في مختلف دول العالم، منوهاً إلى أن هذه المشاركة تعد إضافة هامة لعناصر التعاون والتبادل الثقافي بين مصر وسريلانكا التي تشهد زخماً ملحوظاً في الفترة الحالية.

ومن جانبها، صرحت الناقدة صفاء الليثي، بأن أجواء المهرجان كانت إيجابية، وأن المشاركة المصرية سواء في لجنة التحكيم أو مسابقة الفيلم القصير حظيت باهتمام وتقدير كبيرين.


اضف تعليقك

لأعلى