"سعفان" و"مميش" يوقعان اتفاقية لإنشاء وتشغيل أول أكاديمية للاستزراع السمكي | الصباح
الشيف اللبناني مراد السردوك يقدم "مع مراد" علي mbc     elsaba7     تعرف على مسابقة فيلم "إنت ايه" .. والجائزة حضور مباراة لمحمد صلاح     elsaba7     الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7    

"سعفان" و"مميش" يوقعان اتفاقية لإنشاء وتشغيل أول أكاديمية للاستزراع السمكي

سعفان

سعفان

وقع وزير القوى العاملة محمد سعفان، والفريق  إيهاب مميش رئيس هيئة  قناة السويس بروتوكولاً للتعاون بين الوزارة والهيئة "شركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية"، وذلك بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، وياسر سعيد مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة .

وقال الوزير عقب التوقيع : إن اتفاقية التعاون بين الوزارة، وشركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية"، ترمي إلي إنشاء وتشغيل أول أكاديمية مهنية متخصصة للاستزراع السمكي البحري بالنطاق الجغرافي لمشروع الشركة بالإسماعيلية ، لتأهيل وتنمية قدرات الشباب الحاصلين علي دبلومات فنية زراعة وصنايع وتجارة، وذلك من خلال مناهج دراسية محددة وممارسات عملية طبقاً للنظم المطبقة عالمياً ، تستغرق عامان تحت إشراف متخصصون وخبراء وطنيون ودوليون .

وأشار إلي المستهدف تدريب وتأهيل كوادر فنية متخصصة في مجالات الاستزراع السمكي البحري والمجالات ذات العلاقة به  بمقر الأكاديمية أو مراكز التدريب التابعة للوزارة، وأن يستكمل المتدربون التدريب العملي بمزارع الشركة ، فضلا عن تدريب مهنيين متخصصين في الاستزراع السمكي البحري في المجالات البيطرية والبيئية والفنية، بالإضافة إلي مهارات التصنيع والتسويق.

وأوضح أن الاتفاقية تأتي في إطار الجهود الوطنية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع الحفاظ على البيئة ومواردها لتحقيق تنمية مستدامة ومستقبل أفضل لأجيال المستقبل، فضلا عن تحقيق سلامة وأمن الغذاء للمصريين، وذلك بتوفير الكوادر المهنية المتخصصة المطلوبة بأنشطة الاستزراع السمكي البحري من خلال أنشاء أول الاكاديمية المهنية المتخصصة للاستزراع السمكي البحري بالنطاق الجغرافي لعمل الشركة بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون مع جامعة فينا بالنمسا.

ومن جانبه قال الفريق إيهاب مميش : إن مدة الدراسة بالأكاديمية عامين يتخللها 20% دراسات نظرية و 80% دراسات عملية بموقع المشروع ، ويحصل خلالها المتدرب علي حافز شهري في أثناء مدة الدراسة، وسيكون المحاضرون والمدربون من داخل وخارج مصر من الجامعات والمراكز العلمية والمختصون العاملون بالمشروع ومن كلية الطب البيطري بجامعة فيينا.

وتقضي الاتفاقية بتوفير فرص عمل بمشروع الاستزراع السمكي للدارسين يشمل التطبيقات العملية والتي تصل إلي إعادة 80% من برامج التأهيل المهني ، ومنح شهادات مهنية معتمدة من الأكاديمية للدارسين ، يمكن بموجبها اعتماد الخريجين داخل وخارج مصر .

ورحب الفريق مميش  عقب التوقيع  بالوزير، مشيرا إلي أنه  قائد مسيرة حماية ورعاية القوى العاملة في مصر، مشيدًا بالطفرة الكبيرة التي تحدث في هيكل وبنيان القوى العاملة في مصر.

 

وقال : إن ملف القوى العاملة يعتبر من أهم الملفات على الإطلاق، نظرًا لما تحتاجه الدولة المصرية من عمالة على درجة عالية من الكفاءة والتدريب، كاستثمار أمثل في العنصر البشري المصري.

وأشار إلى أن ما تشهده مصر من مشروعات عملاقة يعتبر أكبر داعم لخلق العديد من فرص العمل، لإحداث التواكب بين الزيادة السكانية التي تحدث باضطراد وازدياد، وخلق المزيد من فرص العمل لشباب مصر الواعد، كونهم قاطرة البناء والتنمية.

وأكد مميش أهمية مواكبة المتغيرات العالمية التي تحدث في كبرى دول العالم، الأمر الذي لن يتأتى سوى بالعمالة الفنية المدربة على أعلى مستوى كتغيير مسار شامل وكامل لملف التدريب في مصر.

وشدد مميش على قوة تماسك وتلاحم الشعب المصري وقت الشدة والأزمات، مشيدًا بمعدن الشعب المصري الأصيل الذي يظهر وقت الشدائد، مما يؤكد أن الدولة المصرية قادرة بشعبها على خوض المزيد من التحديات وتحقيق المزيد من الإنجازات.


اضف تعليقك

لأعلى