يطرح "شرم برم" و"نور ياليل" بتوزيع جديد.. ريتشارد الحاج يحتفل بعيد ميلاد الكينج و الهضبة         "إيلاف": السعودية تشرع في استدعاء مسؤولين تداولت أسمائهم في حادثة اختفاء "خاشجقي"         علميآ : العادات الغذائية السيئة تهدد مستقبل 3 أجيال قادمة!         هيونداي تستعد لإطلاق سيارتها الجديدة من فئة الـ SUV         قبلة دينا الشربني للهضبة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (شاهد)         أسبوع القاهرة للمياه.. انطلاقة مصرية لمواجهة التحديات المائية (ملف)         علميآ: العين وسيلة للكشف عن أمراض القلب عند الأطفال         "CNN": السعودية تستعد للاعتراف بمقتل جمال خاشجقي         الرئيس اليمني يعفي أحمد بن دغر من منصبه ويحيله للتحقيق         «مطاريد الجبل» خطفوا طفل دار السلام وطلبوا فدية 2 مليون جنيه         لحظة دخول المحققين الأتراك القنصلية السعودية للتفتيش عن خاشقجي (فيديو)         مجلس الوزراء يحل مشكلة صاحبة شكوى وحدة الغسيل الكلوى بالقاهرة الجديدة        

السيسي: لجريدة الشاهد الكويتية "لا وجود للأخوان مدامت أنا في السلطة"

أحمد علي / 2018-10-12 18:21:48 / الصباح Extra
السيسي

السيسي

نشرت جريدة "الشاهد الكويتية،" اليوم الجمعة، حديثًا للرئيس عبد الفتاح السيسي قالت إنَّه اختصها به، أشاد فيه بعمق العلاقات المصرية الكويتية وتطورها على جميع المستويات، نمثمنًا دور الكويت وأميرها في مساندة مصر في الأوقات العصيبة.

وقال السيسي، بحسب ما اعلنت جريدة "الشاهد" إنَّ ما يسمى بالربيع العربي جاء بسبب واقع خاطئ بمعالجة خاطئة، لافتًا إلى أنَّ هذه الفوضى الخلاقة خلفت الدمار والخراب في العديد من الدول العربية.

وأضاف السيسي، أنّ مصر خرجت بسلام من تلك الفوضى بسبب رسوخ مؤسسات الدولة في وجدان الشعب المصري الذي آثر المحافظة عليها وعلى تاريخها المشرف.

ودعا السيسي إلى ضرورة تكاتف الجهود والتعاون بين الدول العربية لحماية الأمن القومي من الأخطار التي تواجهها الأمة العربية، موضحًا أنَّه بالتعاون والتكاتف تستطيع الدول العربية خلق حالة من الردع تمنع كل طامع من التعدي على الدول العربية.

وأوضح أنَّ تلك الفوضى الخلاقة والتي قادتها جماعة "الإخوان" دمرت العديد من الدول العربية كاليمن وليبيا، مشيرًا إلى أنَّ سوريا بدأت تتعافى من الأزمة التي مرت بها وتحتاج إلى بذل الجهود لإعادة الإعمار من جديد.

وأبدى الرئيس تخوفه بسبب وجود 36 ألف إرهابي في سوريا أتوا من جميع دول العالم، متسائلًا في الوقت نفسه بالقول: «أين سيذهبون بعد انتهاء الحرب في سوريا والذين ربما يتم استغلالهم من جهات استخباراتية تريد الدمار في المنطقة.

ورد السيسي على سؤال حول دور محتمل مستقبلاً للإخوان في مصر بحزم: طالما أنا موجود في السلطة لن يكون هناك أي دور للإخوان»، مؤكدًا أنَّ الشعب المصري لن يقبل بعودة الاخوان للسلطة، لأن فكر الإخوان غير قابل للحياة ويتصادم معها.

وجدد الرئيس مطالباته بتجديد الخطاب الديني، مؤكدًا أنَّ الدين لا يتعارض مع الحياة، لأن من خلق الدين والحياة هو رب العالمين ولكن المشكلة تقع بالفهم الخاطئ للنصوص وإسقاطها في غير موضعها، مشددًا على أن التآمر ليس في قاموس مصر ولا في قاموسه حتى مع الإساءات التي تأتي من إحدى الدول العربية والمضايقات من بعض الدول الإقليمية، موضحًا أنَّ تلك الإساءات نجابهها بالعمل والنهضة دون الالتفات إليها.

ولفت إلى أن خطة البنك الدولي للإصلاح الاقتصادي لم تفرض على مصر، بل جاءت أولاً من قبل الحكومة المصرية ومن ثم أرسلت إلى البنك لاعتمادها، مؤكدًا أنَّ الإصلاح في بلاده سيستمر رغم عدم تقبل البعض له، مؤكدًا أن الدولة ستستمر بالإصلاح لكي يعيش الشعب.

وطالب السيسي وسائل الإعلام بالتركيز على الجوانب الإيجابية والابتعاد عن نشر الكراهية والسلبية في المجتمعات العربية والتي قد تكون معول هدم وسببًا للخراب والفتنة.

اضف تعليقك

لأعلى