البابا يعود إلى القاهرة.. ويؤكد: نهضة مصر تأتي من الرؤية المستقبلية | الصباح
قطريليكس: المنتخب القطرى تلاعب فى نتائج مبارياته الودية         مصرع سيدة في انهيار منزل بسوهاج وإصابة طفلتها         في 7نقاط... نعرض تفاصيل قضية اختلاس مسئول بحديقة الحيوان جلود تقدر بمليون ونصف         شاهد.. أول ترخيص لعمل بئر جوفي في منطقة المغرة ضمن مشروع الـ 1.5 مليون فدان         صلاح يحرز الهدف الأول لـ"ليفربول" في شباك نابولي (فيديو)         تضم مراكز وهمية لعلاج الإدمان.. جرائم الدعارة والمخدرات فى الحى الراقى بالإسكندرية         منطقة القرن الإفريقى.. حلبة صراع لإنشاء قواعد عسكرية دولية         بسبب خلافات مالية.. ذبح مسنا بعد رفضه التوقيع على إيصالات أمانة         الزعيم يخوض السباق الرمضاني.. كواليس جديدة في مسلسل عادل إمام الجديد         "أديب" يناقض نفسه.. يتعاطف مع الفرنسيين ويطالب المصريين بالتقشف         بالأسماء.. حركة تنقلات مفاجئة بين صفوف مساعدي وزير الداخلية         مصر تحصد لقب البطولة العربية التاسعة للكانوى والكياك بالأقصر        

البابا يعود إلى القاهرة.. ويؤكد: نهضة مصر تأتي من الرؤية المستقبلية

البابا تواضروس

البابا تواضروس

عاد، صباح اليوم الجمعة، إلى القاهرة، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عائدا من رحلة رعوية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، استغرقت قرابة شهر.

 

وكان البابا، التقى قبل عودته للقاهرة مع السفيرة لمياء مخيمر، قنصل مصر بلوس أنچلوس، بالمقر البابوي في سان فرنسيسكو، بحضور القمص أنطونيوس باقي، الوكيل البابوي بسان فرنسيسكو، والقس إنجيلوس إسحق، سكرتير البابا.

 

وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن السفيرة لمياء مخيمر، أعربت خلال اللقاء، عن اعتزازها بالدور الوطني المميز الذي يقوم به البابا، مشيرة إلى أنه يعد سفيرًا فوق العادة يرفع اسم مصر في كل المحافل الوطنية والدولية، وأضافت أن البابا وشيخ الأزهر صمامي أمان لمصر تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف حليم أن السفيرة عرضت لما تفعله القنصلية في السعي نحو ترابط الشباب والشابات والمصريين عمومًا بوطنهم الأم من خلال ترتيب لقاءات يشارك فيها أعداد كبيرة من المصريين تساعد على دعم وزيادة الحس الوطني.

 

من جانبه أشار البابا إلى النهضة الحديثة الحادثة في مصر حاليًا في إطار الرؤية المستقبلية الواعية التي يقود بها الرئيس السيسي مصر، والتي تترجمها المشروعات العملاقة التي تنتشر في كل أنحاء مصر.

 

وتحدث البابا عن ملتقى الشباب العالمي، الذي عُقد بمركز لوجوس بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون بمصر لمدة ثمانية أيام، والذي حضره 200 شاب وشابة من خمس قارات من حوالي 30 دولة والذي أقيم تحت شعار "العودة للجذور"، وعن حيوية اللقاء ومدى تفاعل الشباب وشوقهم لمصر واستمتاعهم بتراث وحضارة بلدهم العظيم مصر.

 

ورافق البابا خلال الزيارة التي بدأت 13 سبتمبر الماضي، وشملت "نيويور ونيوجيرسي وفلوريدا"، وفدا كنسيا يتكون من "الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر، والأنبا ماركوس أسقف حدائق القبة، والقس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل سكرتيري البابا".

 

وتعد تلك هي الزيارة الثانية للبابا إلى أمريكا منذ جلوسه على الكرسي البابوي في نوفمبر 2012، حيث زارها، لأول مرة في 2015.


اضف تعليقك

لأعلى