تعرف على أصول وقواعد التحاور مع الأبوين | الصباح
في 7نقاط... نعرض تفاصيل قضية اختلاس مسئول بحديقة الحيوان جلود تقدر بمليون ونصف         شاهد.. أول ترخيص لعمل بئر جوفي في منطقة المغرة ضمن مشروع الـ 1.5 مليون فدان         صلاح يحرز الهدف الأول لـ"ليفربول" في شباك نابولي (فيديو)         تضم مراكز وهمية لعلاج الإدمان.. جرائم الدعارة والمخدرات فى الحى الراقى بالإسكندرية         منطقة القرن الإفريقى.. حلبة صراع لإنشاء قواعد عسكرية دولية         بسبب خلافات مالية.. ذبح مسنا بعد رفضه التوقيع على إيصالات أمانة         الزعيم يخوض السباق الرمضاني.. كواليس جديدة في مسلسل عادل إمام الجديد         "أديب" يناقض نفسه.. يتعاطف مع الفرنسيين ويطالب المصريين بالتقشف         بالأسماء.. حركة تنقلات مفاجئة بين صفوف مساعدي وزير الداخلية         مصر تحصد لقب البطولة العربية التاسعة للكانوى والكياك بالأقصر         ليفربول × نابولي.. لحظة وصول لاعبي الريدز لملعب المباراة (فيديو)         خبراء منتدى الاستثمار فى إفريقيا يؤكد على ريادة مصر بالقارة السمراء        

تعرف على أصول وقواعد التحاور مع الأبوين

دعاء سعيد / 2018-10-11 12:35:36 / منوعات
ارشيفية

ارشيفية

لم يتوقف فن الإتيكيت فقط في اعداد الطعام أو تجهيز المائدة أو الترحيب بالضيوف، أو المشي أو الجلوس أوغيرهم، ولكنه يشمل كل شيء حولنا فهو فن التعامل.

كما أن الاتيكيت هو نظام متبع من جانب الشخص ليبرز أفضل ما عنده في الكلام والنقاش والعزائم والخروجات وتناول الأطعمة، لذلك يقدم  "الصباح" اليوم قواعد وأصول التعامل والتحاور مع الوالدين وهى كالأتى:

1- لا يصح أثناء الحوار أن يكون الابن جالس والآباء في حاله الوقوف، كما أنه لا يصح أن يكون الابن في وضعيه الرجل فوق الرجل.

2- لا يصح أن يعطى الابن ظهره لوالديه أثناء القراءة ، كما أنه لا يجب أثناء الحوار الاستغراق في مشاهده التلفاز.

3- من الأمور المرفوضة أيضاً عند الحوار أن ترفع اليد أوالتلويح مع الوالدين.

4- عدم الاستخفاف أوالاستهزاء بحوار الأباء.

5- تجنب أن تلوم والديك حتى إذا كنت على يقين بأنك على صواب.

6- يجب على الأبناء أظهار كامل احترامهم لوالديهم و مخاطبتهم باللطف واللين.


اضف تعليقك

لأعلى