يطرح "شرم برم" و"نور ياليل" بتوزيع جديد.. ريتشارد الحاج يحتفل بعيد ميلاد الكينج و الهضبة         "إيلاف": السعودية تشرع في استدعاء مسؤولين تداولت أسمائهم في حادثة اختفاء "خاشجقي"         علميآ : العادات الغذائية السيئة تهدد مستقبل 3 أجيال قادمة!         هيونداي تستعد لإطلاق سيارتها الجديدة من فئة الـ SUV         قبلة دينا الشربني للهضبة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (شاهد)         أسبوع القاهرة للمياه.. انطلاقة مصرية لمواجهة التحديات المائية (ملف)         علميآ: العين وسيلة للكشف عن أمراض القلب عند الأطفال         "CNN": السعودية تستعد للاعتراف بمقتل جمال خاشجقي         الرئيس اليمني يعفي أحمد بن دغر من منصبه ويحيله للتحقيق         «مطاريد الجبل» خطفوا طفل دار السلام وطلبوا فدية 2 مليون جنيه         لحظة دخول المحققين الأتراك القنصلية السعودية للتفتيش عن خاشقجي (فيديو)         مجلس الوزراء يحل مشكلة صاحبة شكوى وحدة الغسيل الكلوى بالقاهرة الجديدة        

تعرف على أصول وقواعد التحاور مع الأبوين

دعاء سعيد / 2018-10-11 12:35:36 / منوعات
ارشيفية

ارشيفية

لم يتوقف فن الإتيكيت فقط في اعداد الطعام أو تجهيز المائدة أو الترحيب بالضيوف، أو المشي أو الجلوس أوغيرهم، ولكنه يشمل كل شيء حولنا فهو فن التعامل.

كما أن الاتيكيت هو نظام متبع من جانب الشخص ليبرز أفضل ما عنده في الكلام والنقاش والعزائم والخروجات وتناول الأطعمة، لذلك يقدم  "الصباح" اليوم قواعد وأصول التعامل والتحاور مع الوالدين وهى كالأتى:

1- لا يصح أثناء الحوار أن يكون الابن جالس والآباء في حاله الوقوف، كما أنه لا يصح أن يكون الابن في وضعيه الرجل فوق الرجل.

2- لا يصح أن يعطى الابن ظهره لوالديه أثناء القراءة ، كما أنه لا يجب أثناء الحوار الاستغراق في مشاهده التلفاز.

3- من الأمور المرفوضة أيضاً عند الحوار أن ترفع اليد أوالتلويح مع الوالدين.

4- عدم الاستخفاف أوالاستهزاء بحوار الأباء.

5- تجنب أن تلوم والديك حتى إذا كنت على يقين بأنك على صواب.

6- يجب على الأبناء أظهار كامل احترامهم لوالديهم و مخاطبتهم باللطف واللين.

اضف تعليقك

لأعلى