مزلقانات قطار الشرقية «سداح مداح !» | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

مزلقانات قطار الشرقية «سداح مداح !»

ارشيف

ارشيف

فى غياب تام لمسئولى هيئة السكة الحديد بمحافظة الشرقية، يقوم الباعة الجائلون وبعض التجار بمدن فاقوس وأبوكبير بافتراش بضاعتهم على قضبان القطار حتى أصبح أشبه بسوق، مما ينذر بوقوع كارثة، حيث إن مزلقان القطار بمحطة أبوكبير بدون حاجز يفصل السيارات والمارة عن قضبان القطار.

محمود عبد الباقى، أحد السكان المجاورين لمحطة قطار أبو كبير، أكد أن السكان تعيش حالة من الذعر منذ أكثر من عام، بسبب عدم وجود حاجز يفصل المواطنين عن قضبان القطار أثناء مروره، وأنه قد نجا بالفعل أكثر من شخص بأعجوبة من الموت دهسًا تحت عجلات القطار.

وقالت وسام إبراهيم، أحد الركاب بالمحطة، إن الباعة الجائلين وبعض التجار يجلسون على قضبان القطار منذ طلوع الشمس وكأنه سوق تجارية، ويطلق القطار صافرته من بعيد لإبعادهم عن طريقه لكنهم لا يتحركون إلا فى اللحظات الأخيرة، ومن الممكن أن تقع حوادث بسبب هذه التصرفات الخاطئة للباعة.

وأوضح صابر الديدامونى، أحد العاملين بمحطة قطار فاقوس، أن مجلس المدينة قام بإزاحة الباعة من على قضبان القطارات عدة مرات، لكنهم يعودون من جديد ليفترشوا ببضاعتهم، وإذا حاول أحد من المواطنين إبعادهم يتشاجرون معه.

وأضافت أسماء زكريا، أن الأمر ازداد سوءًا بعد بداية العام الدراسى بسبب الزحام الشديد وتكدس الركاب داخل القطار المتجه من فاقوس إلى الزقازيق، والذى تنتج عنه حالات إغماء وضيق تنفس.

وطالب الأهالى محافظ الشرقية ومسئولى هيئة السكة الحديد بالمحافظة بسرعة التحرك وحل المشكلة قبل حدوث كوارث تسبب فى وقوع ضحايا.


اضف تعليقك

لأعلى