مزلقانات قطار الشرقية «سداح مداح !» | الصباح

مزلقانات قطار الشرقية «سداح مداح !»

ارشيف

ارشيف

فى غياب تام لمسئولى هيئة السكة الحديد بمحافظة الشرقية، يقوم الباعة الجائلون وبعض التجار بمدن فاقوس وأبوكبير بافتراش بضاعتهم على قضبان القطار حتى أصبح أشبه بسوق، مما ينذر بوقوع كارثة، حيث إن مزلقان القطار بمحطة أبوكبير بدون حاجز يفصل السيارات والمارة عن قضبان القطار.

محمود عبد الباقى، أحد السكان المجاورين لمحطة قطار أبو كبير، أكد أن السكان تعيش حالة من الذعر منذ أكثر من عام، بسبب عدم وجود حاجز يفصل المواطنين عن قضبان القطار أثناء مروره، وأنه قد نجا بالفعل أكثر من شخص بأعجوبة من الموت دهسًا تحت عجلات القطار.

وقالت وسام إبراهيم، أحد الركاب بالمحطة، إن الباعة الجائلين وبعض التجار يجلسون على قضبان القطار منذ طلوع الشمس وكأنه سوق تجارية، ويطلق القطار صافرته من بعيد لإبعادهم عن طريقه لكنهم لا يتحركون إلا فى اللحظات الأخيرة، ومن الممكن أن تقع حوادث بسبب هذه التصرفات الخاطئة للباعة.

وأوضح صابر الديدامونى، أحد العاملين بمحطة قطار فاقوس، أن مجلس المدينة قام بإزاحة الباعة من على قضبان القطارات عدة مرات، لكنهم يعودون من جديد ليفترشوا ببضاعتهم، وإذا حاول أحد من المواطنين إبعادهم يتشاجرون معه.

وأضافت أسماء زكريا، أن الأمر ازداد سوءًا بعد بداية العام الدراسى بسبب الزحام الشديد وتكدس الركاب داخل القطار المتجه من فاقوس إلى الزقازيق، والذى تنتج عنه حالات إغماء وضيق تنفس.

وطالب الأهالى محافظ الشرقية ومسئولى هيئة السكة الحديد بالمحافظة بسرعة التحرك وحل المشكلة قبل حدوث كوارث تسبب فى وقوع ضحايا.


اضف تعليقك

لأعلى