ما هى التهم الموجهة لهشام عشماوي؟ | الصباح
احمد الشرقاوي يكتب: فوبيا المجتمعات الشرقية     elsaba7     الجماهير تشيد برجال الافريقية للأمن والحراسة في تأمين بطولة الكرة الطائرة بالقاهرة     elsaba7     «يحارب الممنوع».. «تمريض» الزقازيق يُنظم مؤتمره الثاني تحت عنوان «سلوك الإدمان والتمريض النفسي»     elsaba7     إحصائية كارثية لجرائم وانتهاكات الحوثيين في محافظة الحديدة اليمنية     elsaba7     "المصريين": السيسي لن يتهاون مع أي شخص استولى على أراضي الدولة     elsaba7     رئيس "العامة للتنمية الصناعية"لـ "الصباح: الحاصلين على الأراضي الصناعية تجاوزت نسبتهم 60٪؜     elsaba7     طارق فهمي: عودة مطار حلب للعمل رسالة موجهة إلى تركيا.. فيديو     elsaba7     الرئيس يوجه بضرورة إنهاء ممارسات الاستيلاء على أراضي الدولة     elsaba7     المستشار عمرو عبد الرازق مشيدا بمبادرة البنك المركزي لاسقاط ديون المصانع المتعثرة : تدفع بالاقتصاد الى الامام وتخلق فرص عمل     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: 128 سيارة الشخصيات القوية في السينما المصرية     elsaba7     عادل المصرى : بيان نقابة الموسيقين تدخلاً فى الشآن السياحى .. وليس لأحد ولاية لمعاقبة المنشآت إلا وزارة السياحة والإتحاد والغرف التابعة     elsaba7     لجنة من البيئة : تلوث مياه ترعة كفر ديما بسبب محطة الخلط بكفر الزيات     elsaba7    

ما هى التهم الموجهة لهشام عشماوي؟

الارهابى هشام عشماوى

الارهابى هشام عشماوى

علق العميد خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، على إلقاء القوات المسلحة الليبية القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، في علمية أمنية بمدينة درنة، قائلاً: "ضربة مؤلمة وموجعة لكل التنظيمات الإرهابية والدول التي تدعم الإرهاب".

وأوضح "عكاشة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين ، أن الجيش الليبي أثبت جدارته في معركة درنة، والقبض على عشاوي يُعد من توابع نجاح هذه العملية، مؤكدًا أن عشماوي هو أحد أخطر وأهم القيادات العسكرية بتنظيم القاعدة.

وأشار عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إلى أن عشماوي متورط في عمليات إرهابية مثل "خلية عرب شركس عملية ومحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، وعملية اغتيال الشهيد المستشار النائب العام هشام بركات".

وتابع "عكاشة"، أن عشماوي أسس تنظيمات عديدة "المرابطون، أنصار الدين، الموقعون بالدم، القاعدة في بلاد المغرب العربي"، منوهًا إلى أن هناك تعاون مخابراتي على أعلى مستوى بين مصر وليبيا، وساهم بقوة في اصطياد عشماوي حيًا.

ولفت "عكاشة"، إلى أن القبض على إرهابي مثل عشماوي بمثابة كنز معلومات.


اضف تعليقك

لأعلى