رئيس الأركان الجوية في حرب أكتوبر يكشف كيف تم الاستعداد للحرب | الصباح
فيديو.. نرمين سامي.. 15 عامًا من التعليم والمتعة في صحراء مصر     elsaba7     الرئيس السيسي يصل إلى ألمانيا للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا     elsaba7     الوزراء يكشف أسباب تخفيض البنك المركزي لسعرالفائدة للمرة الرابعة خلال 2019 | إنفوجراف     elsaba7     فيديو.. خبير: مسابقة ملكة جمال القارات بشرم الشيخ دعاية قوية للسياحة المصرية     elsaba7     فيديو.. دبلوماسي يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي لألمانيا في ذلك التوقيت     elsaba7     بتهمة غسيل أموال نحو15 مليون جنية.. إحالة استاذ جامعي للجنايات     elsaba7     رغم البرد الشديد.. بالأعلام والأغاني الجالية المصرية في برلين تنتظر وصول الرئيس السيسي     elsaba7     صور.. قناة السويس تحتفل بمرور 150 عاما على افتتاحها     elsaba7     شاهد.. حلا شيحة بالـ"جمبسوت" في عيد ميلاد خالد سليم     elsaba7     اليوم.. رئيس الوزراء يجتمع بالجهات المعنية لمتابعة تطوير سوق العتبة     elsaba7     سفير مصر في إلمانيا: سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال زيارة الرئيس لبرلين     elsaba7     تعرف على التأخيرات المتوقعة في خطوط السكة الحديد اليوم     elsaba7    

رئيس الأركان الجوية في حرب أكتوبر يكشف كيف تم الاستعداد للحرب

اكتوبر

اكتوبر

قال اللواء طيار سمير عزيز ميخائيل نائب رئيس الأركان الجوية السابق، إنه عقب الهزيمة فورا تلقينا بعض الطائرات من الجزائر، لافتا إلى انه تلقينا طائرات أخرى "الاتحاد السوفيتي" لكنها لم تكن طائرات حديثة أو متطورة.

وتابع عزيز، في حواره لبرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر شاشة «سي بي سي»، مساء اليوم السبت، أنه بهذه الطائرات خضنا معارك شرسة عقب النكسة، مشيرا إلى أنه كان هناك حالة من التعطش لحرب أكتوبر.

وأشار نائب رئيس الأركان الجوية السابق، إلى أنه بعد النكسة كنت أتحاشى ارتداء الزي العسكري في الأماكن العامة لكن عقب حرب أكتوبر "بقيت بنام بالميري".

وأشار إلى أن التناول السينمائي والفني لحرب أكتوبر لم يكن أبدا على قدر الحقيقة، مضيفا أن بعض الأفلام كانت القصة الأصلية هي "قصة الحب" في الفيلم والحرب مجرد حدث عارض

 


اضف تعليقك

لأعلى