جمعة الصمود.. مواجهات بين مئات الفلسطينيين والاحتلال في غزة | الصباح
ملك بلجيكا يمنح رجل أعمال مصرى أرفع وسام لمساهمته فى توطيد العلاقات     elsaba7     «الست حلاوتهم بخير» .. تعرف على التقرير الطبى لسيدة التفجير الإرهابى بالدرب الأحمر     elsaba7     بالصورة.. هنا الزاهد تتألق بالجلباب الصعيدى     elsaba7     مدبولي: نرحب بالعروض الجادة من الشركات العالمية لإدارة وتشغيل محطات الطاقة الكهربائية     elsaba7     تأجيل محاكمة 15 طالبا بالانضمام لداعش الارهابي بسوريا والعراق.. 6 مارس     elsaba7     "القومي للإعاقة" يتواصل مع "حقوق الإنسان" بالداخلية بشأن حبس سيدة لطفلين معاقين     elsaba7     السعودية تدين حادثة تفجير الدرب الأحمر وتؤكد رفضها للإرهاب الآثم     elsaba7     "مارسيلو " يضع نهاية مع ريال مدريد     elsaba7     نيابة أمن الدولة العليا تتسلم ملف "انتحاري الدرب الاحمر" لاستكمال التحقيقات     elsaba7     أقعنة دينية وماركسية وعرقية يرتديها أخطر تنظيم ارهابى بالبحيرات العظمى الافريقية     elsaba7     بالصور.. وصول جثمان الكاتب الصحفي خالد توحيد إلى مسجد مصطفي محمود     elsaba7     رئيس جمعية الغاز المسال: صياغة احترافية لعقود "الغاز" مع المستثمرين .. وراء ثورة الإكتشافات الجديدة     elsaba7    

جمعة الصمود.. مواجهات بين مئات الفلسطينيين والاحتلال في غزة

قوات الإحتلال الإسرائيلي

قوات الإحتلال الإسرائيلي

نشبت بدأت، مواجهات بين مئات الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة، اليوم الجمعة، في إطار مسيرات العودة الشعبية التي دخلت شهرها السابع على التوالي.

فيما أعلن مسعفون عن عدد من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، جراء قمع الجيش الإسرائيلي متظاهرين اقتربوا من السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وبدأ آلاف الفلسطينيين، بعد صلاة عصر اليوم الجمعة، بالتوافد إلى خيام العودة المقامة على أطراف شرق قطاع غزة قرب السياج الحدودي مع إسرائيل.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة في غزة إلى أوسع مشاركة شعبية في احتجاجات اليوم تحت شعار "جمعة الصمود والثبات"، وهذه هي الجمعة رقم 28 منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضي.

من جانبها أكدت حركة "حماس" أن احتجاجات اليوم "تعكس ثبات الجماهير الفلسطينية والتفافها حول مسيرة العودة وكسر الحصار".

وقال الناطق باسم حماس عبداللطيف القانوع، في بيان إن "تلك الجماهير تؤكد قدرة صمودها الأسطوري أمام آلة القتل الإسرائيلية، وأنها لن تحيد عن دربها حتى تحقيق أهدافها وعلى رأسها رفع الحصار".

وأضاف القانوع أن "كل من يراهن على تراجعها واهم".

من جهته حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، افيجدور ليبرمان، قادة حماس من التصعيد على الحدود.

 


اضف تعليقك

لأعلى