"أديس أبابا" تتوفر منح دراسية لـ 150 طالب إريتري | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

"أديس أبابا" تتوفر منح دراسية لـ 150 طالب إريتري

زيارة الرئيس الأريتري إلى إثيوبيا

زيارة الرئيس الأريتري إلى إثيوبيا

أعلنت إدارة شؤون الهجرة في إثيوبيا، عن توفير منح دراسية في التعليم العالي لـ 150 طالبا اريتريا يعيشون في إثيوبيا.

وحسب الوكالة الإثيوبية الرسمية، فإن أكثر من 11 ألف طفل أريتري حصلوا على منحة دراسية.

ووفقا لـ "ايفريم هغوس" مسؤول مكتب التعليم في مكتب الشمال لشؤون اللاجئين بأنه يوجد 180 ألف لاجئ أريتري في مخيم اللاجئين في إثيوبيا.

وعلم أن 280 طالب قد أخذو الإمتحانات الثانوية ونجح منهم 150 طالبا فقط للدخول إلى التعليم العالي، وأن حصولهم على منحة دراسية سيعزز العلاقات بين البلدين.

وقال إيفريم أن إثيوبيا تعطي المنحة الدراسية للمرة السابعة، وأن ما لا يقل عن 100 طالب وطالبة  يحصلون على المنحة الدراسية سنويا في إثيوبيا.

ومن ناحية أخرى قال السيد ايفريم إن 11 ألف و87 من اللاجئين الاريتريين الذين يعيشون في مخيم تغراي قد حصلو على التعليم الفني لتطوير مهاراتهم .


اضف تعليقك

لأعلى