"أديس أبابا" تتوفر منح دراسية لـ 150 طالب إريتري | الصباح
« مكتبة الموت ».. الأهمال وغياب الرقابة شكوى أهالى أبوعلى من مكتبة الطفل بالغربية     elsaba7     قضية الواحات البحرية.. إعدام المسماري والمؤبد والمشدد لـ 32 متهما وبراءة 20     elsaba7     نقيب الصحفيين الفلسطينيين: سنرفع قضايا جرائم حرب أمام المحافل الدولية     elsaba7     باحث في الشؤون الإيرانية: أمريكا تسعى لإخضاع إيران بالضغوط الاقتصادية     elsaba7     روتارى"إسكندرية صن رايز" يقيم ندوة تحت عنوان الصناعة والتجارة والإستثمار فى مصر     elsaba7     مصرع نقاش إثر سقوطه من سقالة بالغربية     elsaba7     مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بجامعة سوهاج يدشن مبادرة "مستقبلك حرفتك"     elsaba7     عبد العال يقر أحقية نواب البرلمان من رجال الشرطة فى المعاشات الجديدة     elsaba7     تقرير يكشف معلومات جديدة حول تآمر قطر ضد الدول العربية واحتضان الإرهابيين (فيديو)     elsaba7     رئيس اتحاد رفع الأثقال للمكفوفين يكشف تفاصيل حفل إفتتاح بطولة العالم     elsaba7     ليفربول يبحث عن بديل لمحمد صلاح.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.. شوقي غريب يعقد مؤتمرًا صحفيًا قبل مواجهة جنوب إفريقيا     elsaba7    

"أديس أبابا" تتوفر منح دراسية لـ 150 طالب إريتري

زيارة الرئيس الأريتري إلى إثيوبيا

زيارة الرئيس الأريتري إلى إثيوبيا

أعلنت إدارة شؤون الهجرة في إثيوبيا، عن توفير منح دراسية في التعليم العالي لـ 150 طالبا اريتريا يعيشون في إثيوبيا.

وحسب الوكالة الإثيوبية الرسمية، فإن أكثر من 11 ألف طفل أريتري حصلوا على منحة دراسية.

ووفقا لـ "ايفريم هغوس" مسؤول مكتب التعليم في مكتب الشمال لشؤون اللاجئين بأنه يوجد 180 ألف لاجئ أريتري في مخيم اللاجئين في إثيوبيا.

وعلم أن 280 طالب قد أخذو الإمتحانات الثانوية ونجح منهم 150 طالبا فقط للدخول إلى التعليم العالي، وأن حصولهم على منحة دراسية سيعزز العلاقات بين البلدين.

وقال إيفريم أن إثيوبيا تعطي المنحة الدراسية للمرة السابعة، وأن ما لا يقل عن 100 طالب وطالبة  يحصلون على المنحة الدراسية سنويا في إثيوبيا.

ومن ناحية أخرى قال السيد ايفريم إن 11 ألف و87 من اللاجئين الاريتريين الذين يعيشون في مخيم تغراي قد حصلو على التعليم الفني لتطوير مهاراتهم .


اضف تعليقك

لأعلى