اختفى أمس بتركيا.. "الخاشقجي" من صحفي مدلل إلى مطلوب أمنيا للسلطات السعودية | الصباح
مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7     "منظمة العفو الدولية" تفتح النار على قطر     elsaba7     ندى بسيوني تناشد الدولة بإنتاج الدرما.. القطاع الخاص يبحث عن الربح (فيديو)     elsaba7    

اختفى أمس بتركيا.. "الخاشقجي" من صحفي مدلل إلى مطلوب أمنيا للسلطات السعودية

منى عيسوي / 2018-10-03 12:31:53 / سياسة
جمال الخاشقجي

جمال الخاشقجي

جمال أحمد حمزة خاشقجي المعروف إعلامياً بـ "جمال خاشقجي"، الذي تحول من الصحفي السعودي المحبوباً والمرغوباً من الحكومة في بلادة، ليتحول إلي مطارد من قبل العدالة ويصبح اسمه ضمن قائمة المطلوب اعتقالهم.

 

 

 

ولد خاشقجي في المدينة المنورة عام 1958، ثم بدأ حياته المهنية كمراسل صحفي لجريدة جازيت، ثم ترأس عدة مناصب لعدة صحف في السعودية وتقلد منصب مستشار، وعمل مديرا عاما لقناة العرب الإخبارية، كما اجرى العديد من المقابلات الخاصة مع زعيم القاعدة أسامة بن لادن قبل وقوع احداث 11 سبتمبر.

 

كان جمال من المقربين للحكومة وللملوك في السعودية، عمل مستشاراً غير رسمي لكبار المسؤولين السعوديين، ولكنه اضطر لمغادرة السعودية بعد موجة الاعتقالات التي اجتاحت البلاد العام الماضي، واصبح محط الانظار بعد المقالات التي انتقد فيها السلطات السعودية فتحول الإعلامي الكبير إلي عدو منبوذ.

 

فر الخاشقجي إلي واشنطن ثم اصبح يتنقل من إسطنبول إلي لندن، وزادت مصائبه عندما طالبت زوجته الانفصال عنه نظراُ إلي أنه اصبح رجل مطارد من الحكومة، بسبب تشويهه سمعة البلاد .

 

ظل الخاشقجي يكتب مقالات رأي لدى صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، حاول الخاشقجي بدء حياته من جديد خارج السعودية، وارتبط بسيدة تركية، قرر الزواج منها فتوجه إلي السفارة السعودية في تركيا، لعمل الأراوقة الرسمية لإتمام الزواج ولكنه يختفي بعد دخوله السفارة التي نفت القاء القبض عليه.

 

قالت خطيبته خديجة جنجيز أن الخاشقجي طالبها بانتظاره خارج السفارة، مشيرة إلي أنه كان يتوقع إلقاء القبض عليه داخلها، مؤكدة في تصريحها لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إنه ليس لديها أي معلومات، مبديةً قلقها عليه.

 

غرد  خاشقجي بعد الحوادث الإرهابية عام 2017 في مصر شامتاً، على صفحته الرسمية في "تويتر"، وهو ما يوضح موقفة العدائي تجاه مصر.

 

بعد أن انتشر نباء اختفاء الخاشقجي في الصحف، نشر موقع يورو نيوز السعودي، عن وجود أنباء تتعلق بقضية احتيال تفسر القاء القبض عليه، ونقلت وكالة الأنباء السعودية إعلان عن الإنتربول السعودي يقول "استرداد مطلوب بقضايا احتيالية بشيكات بدون رصيد"، فتوقع العديد من المتابعين لحادث الاختفاء أن السلطات السعودية القت القبض عليه.

 

ويظل اختفاء الخاشقجي حديث مواقع التواصل الاجتماعي، ويستمر التساؤل عن من هو المسئول الرئيسي في القاء القبض عليه، وكيف يعتقل مواطن سعودي من خلال سفارته بتركيا؟!.


اضف تعليقك

لأعلى