بعد اختراق حسابات 50 مليون مستخدم .. دعوي قضائية من سكان كاليفورنيا ضد "فيس بوك" | الصباح

بعد اختراق حسابات 50 مليون مستخدم .. دعوي قضائية من سكان كاليفورنيا ضد "فيس بوك"

فيس بوك

فيس بوك

أقام سكان كاليفورنيا دعوي جماعية ضد إدارة فيس بوك، في المحكمة الأمريكية للمنطقة الشمالية من الولاية، نظرا لسرقة بيانات اعتماد حسابات ما يصل إلي 50 مليون مستخدم، بعدما تمكن القراصنة استغلال ثغرة أمنية في الشبكة، وهو ما جعل كلا من "كارلا إيشافاريا"، وواحد من سكان فرجينيا، وهو ديريك ووكر، يزعموا افتقار فيس بوك إلى الأمان المناسب وهو ما يعرضهم لزيادة فرص سرقة هويتهم بشكل كبير نتيجة الخرق.

ويواجه فيس بوك تهمة ممارسات تجارية غير مشروعة وخداع بواسطة إخفاء وإهمال وانتهاك لقانون سجلات العملاء فى كاليفورنيا، ويطالب المدعون بالتعويضات والعقوبات القانونية الممنوحة لهم وأعضاء آخرين فى القضية، فضلاً عن توفير العديد من الضمانات المختلفة.

وبدأت شركة فيس بوم في إخطار المستخدمين المتأثرين هذا الصباح برسالة على موقعها على الويب وتطبيقها على الهواتف الذكية، وتجرى سلسلة من المكالمات مع المراسلين على مدار اليوم لاطلاعهم على التفاصيل الفنية وغيرها من المعلومات، وذلك بعد أن أعلنت إصلاحها للمشكلة التي أدت إلي الخرق الذي يعد من أكثر الانتهاكات الخطيرة التي عاني منها فيس بوك .

كما يواجه فيس بوك ضغوطا من المدعي العام لولاية نيويورك باربرا أندروود، الذى قال على تويتر بعد ظهر هذا أمس، "نحن نبحث فى خرق البيانات الهائل لـ Facebook، ويستحق سكان نيويورك أن يعرفوا أن معلوماتهم ستتم حمايتها".


اضف تعليقك

لأعلى