اقتصادي: الاحتياطي النقدي الأجنبي وصل لحد ممتاز | الصباح
رسميًا.. اعتماد اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم المصري     elsaba7     السودان.. تشكيل المجلس السيادي لقيادة المرحلة الانتقالية     elsaba7     ابنة "صدام" تنشر رسالة كتبها بخط يده.. ما الذي جاء فيها؟     elsaba7     وزير الاتصالات يكشف جهود تطوير البنية التحتية التكنولوجية مع وزير التعليم العالي     elsaba7     كان فقيرًا.. صدمة نجل كريستيانو عند رؤية غرفة والده قبل النجومية     elsaba7     الشعب الجزائري يكشف مؤامرة تميم (فيديو)     elsaba7     ضربة قاضية تصيب النظام القطري في مقتل (فيديو)     elsaba7     براتب 2300 جنيه.. القوى العاملة تُعلن فرص عمل للشباب.. تعرف على الشروط     elsaba7     اعلامي: هفضل أضايق منتخب كرة القدم لحد ما يحصل على بطولة مثل أبطال اليد (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: ميزانية كرة اليد 30 مليون.. وقد تتغير بعد تكريم الرئيس للمنتخب.. فيديو     elsaba7     حملة أمنية مكبرة استهدفت عدد من البؤر الإجرامية بنطاق مديرية أمن أسوان(فيديو)     elsaba7     السعودية تُحذر من التعامل أو الاستثمار في العملات الافتراضية داخل المملكة     elsaba7    

اقتصادي: الاحتياطي النقدي الأجنبي وصل لحد ممتاز

اقتصاد

اقتصاد

أكد الخبير الاقتصادي مؤمن الديب رئيس شركة ووالف جروب، أن هناك عدة انجازات اقتصادية ستساهم في تحقيق مزيد من النمو الاقتصادي خلال الـ 4 سنوات القادمة.

وأوضح الديب، في تصريحات صحفية، أن وصول الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى حد ممتاز حيث زاد خلال فترة حكم الرئيس الأولى حوالى 27.5 مليار دولار .

 لافتا مؤمن الديب إلى أن توفير تمويلات تخطت 2 ترليون جنيه لمشروعات البنية التحتية والاستصلاح الزراعي وغيرها يؤكد أن فجوة التمويل التي كانت تعانى منها البلاد اختلفت تماما.

 وأكد مؤمن الديب، أن العام المالي المقبل قد تصل الاستثمارات الأجنبية فيه إلى 8 مليار دولار وترتفع العام المالي الذى يليه لتتخطى الـ 10 مليار دولار، فى ظل استمرار البرنامج الإصلاحي، كما أن العجز التجاري سيواصل الانخفاض خلال السنوات الـ 4 المقبلة وذلك بالتزامن مع قرارات ترشيد الاستيراد ودخول قطاع الغاز الطبيعي للتصدير بدلا من الاستيراد مما سيوفر قرابة 10 مليار دولار بعد 3 سنوات من الآن.


اضف تعليقك

لأعلى