‏‫ رئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعي للمرأة والشباب بقنا | الصباح
انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7     ضبط «الألمانى» لقتله شاب فى مشاجرة بالغربية     elsaba7     نعمان: نحتاج خطة قومية للتعامل مع أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.. فيديو     elsaba7     خبير في شئون الجماعات الإرهابية: أردوغان يكذب أمام العالم بشأن هدنة شمال سوريا     elsaba7     الأنتهاء من توصيل المرافق لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة     elsaba7     تحقيق.. "سيارات الموت الثقيل" وأعتراف من سائقى النقل الثقيل بالأخطاء لكنهم كشفوا لنا أبعادآ أخري     elsaba7     الدفاع الأمريكي يتحدى اردوغان ويعلن إعادة توطين الأكراد     elsaba7     جامعه الإسكندرية: تبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة" باڤوس" القبرصية (صور)     elsaba7     الأربعاء.. فعاليات المنتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسية     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد| كورة ستار     elsaba7    

‏‫ رئيس الوزراء يشيد بمشروع المجمع الصناعي للمرأة والشباب بقنا

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي .

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي .

ضمن جولته بمحافظة قنا، زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع المجمع

الصناعي للمرأة والشباب بالمعنا، الذي ترعاه المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة.
واستمع مدبولي إلى شرح حول المشروع، حيث تمت الإشارة الى أن فكرة المشروع تقوم على تشغيل أكبر عدد من الفتيات والشباب بقرى ومدن محافظة قنا، عن طريق انشاء مشروعات تصنيع ميكني، ويدوي، لمجموعة من المنتجات عالية الجودة ذات ميزة تنافسية في الأسواق المحلية والعالمية، وذلك من خلال توفير مواقع لهذه المشروعات بالقرب من سكن العاملات والعاملين، وذلك للحد من البطالة، أو الهجرة الداخلية من محافظة قنا إلى المحافظات الأخرى بحثاً عن العمل.
وأوضح مسئولو المشروع أنه يشهد تجربة فريدة تتمثل في تطبيق نظام الاستفادة من المباني الحكومية غير المستغلة، وتحويلها إلى مبانٍ منتجة، تدرُ دخلا للمحافظة.
وتمت الاشارة إلى أن مساحة المشروع تبلغ نحو 13 ألف م2، وتصل التكلفة الاستثمارية له إلى نحو 27 مليون جنيه، ويوفر نحو 1420 فرصة عمل. وقد بدأ بالمجمع الصناعي تشغيل مصنع مشغولات النحاس بتكلفة 1.750 مليون جنيه، ويضم 50 عاملة، وتشغيل مصنع الكليم اليدوي، بتكلفة 1.750 مليون جنيه، ويضم 50 عاملة، كما جارِ التجهيز لتشغيل مصنع الملابس الجاهزة، بتكلفة 12 مليون جنيه، ويضم 500 عاملة، وإنشاء مبنى جديد بتكلفة 6 ملايين جنيه، ليضم 700 عاملة، وكذا انشاء وحدة صحية وحضانة لأبناء العاملات.
وعبر الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته البالغة بهذا المشروع، الذي يوفر فرص عمل لمئات من الفتيات والشباب في المحافظة، كما أشاد بالمنتجات التي يصنعونها.


اضف تعليقك

لأعلى