خاص.. وزير الري الإثيوبي: مليء "سد النهضة" لن يضر بدول المصب | الصباح
عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7     ضبط «الألمانى» لقتله شاب فى مشاجرة بالغربية     elsaba7     نعمان: نحتاج خطة قومية للتعامل مع أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.. فيديو     elsaba7     خبير في شئون الجماعات الإرهابية: أردوغان يكذب أمام العالم بشأن هدنة شمال سوريا     elsaba7     الأنتهاء من توصيل المرافق لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة     elsaba7     تحقيق.. "سيارات الموت الثقيل" وأعتراف من سائقى النقل الثقيل بالأخطاء لكنهم كشفوا لنا أبعادآ أخري     elsaba7     الدفاع الأمريكي يتحدى اردوغان ويعلن إعادة توطين الأكراد     elsaba7     جامعه الإسكندرية: تبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة" باڤوس" القبرصية (صور)     elsaba7     الأربعاء.. فعاليات المنتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسية     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد| كورة ستار     elsaba7     محلل: الورقة الاقتصادية لسعد الحريري تأخرت كثيراً     elsaba7    

خاص.. وزير الري الإثيوبي: مليء "سد النهضة" لن يضر بدول المصب

شعبان بلال / 2018-09-25 13:41:43 / سياسة
مشروع سد النهضة

مشروع سد النهضة

قال وزير المياه والري والكهرباء الأثيوبي المهندس سلشي بقل، في كلمته الافتتاحية في الاجتماع الثلاثي لوزراء المياه والري حول سد النهضة، إن الاجتماع يعقد  حسب قرار رؤساء الدول الثلاثة الذين اجتمعوا في بكين على الهامش المنتدى،  بالإضافة أوامر قادة الثلاثة في القمة التي عقدت في اديس ابابا على جانب اجتماع اتحاد لأفريقي .

وأشار وزير الري الإثيوبي، في تصريحات نقلتها الوكالة الإثيوبية الرسمية، إلى أن المجموعة الوطنية المستقلة للأبحاث حققت نتائج مفيدة بعد عقد جولات من الاجتماعات للنظر في ملء السد، مضيفا أن الوزراء سيتداولون حول القضايا العالقة من أجل تقليص الفجوات.

وأكد سليي أن "هذا الاجتماع يمنحنا الفرصة للنظر في نتائج الدراسة وحل القضايا والمضي قدما في المجالات التعاونية الأخرى التي يجب على الدول تطويرها بشكل أكبر، مشددا على "أننا في هذا المنعطف الهام لننظر إلى السد سيتم ملؤه دون التسبب في أي ضرر لدول المصب استنادًا إلى إعلان المبادئ والتوصيات التي كنا نعتمد عليها في الماضي".


اضف تعليقك

لأعلى