بسبب مخالفات مالية .. إحالة 3 مسئولين بالقومي للسينما للمحاكمة العاجلة | الصباح
فيديو.. حكاية مصرى يصنع ٣٠ منتج غذائى من الفول السودانى لتصديرها إلى أوربا     elsaba7       فيديو.. الأوريا أول سلالة أسماك مصرية تتحمل الملوحة والبرودة     elsaba7     الحماية المدنية تنقذ أسرة تعطل بهم المصعد الكهربائي بمدينة نصر     elsaba7     مصدر أمني ينفي العثور على قنبلة بدائية الصنع بمحيط كاتدرايية العذراء بحلون     elsaba7     بالغربية ..عمال النظافة يحررون محاضر بسبب عدم صرف رواتبهم     elsaba7     القوات المسلحة تنظم الندوة التثقيفية الرابعة بوزارة التربية والتعليم     elsaba7     هالة السعيد: 1.66 مليار جنيه استثمارات موجه لمبادرة حياة كريمة     elsaba7     أكاديمية الشرطة تستقبل عدد من الطلاب والدارسين الأفارقة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى     elsaba7     مصر للطيران تحتفل لأولى رحلاتها بين شرم الشيخ والأقصر     elsaba7     الزراعة تؤكد: مصر خالية من السلالات الجديدة لأنفلونزا الطيور     elsaba7     تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقله لها     elsaba7     العصار يستقبل وفود شركات بيلاروسية بديوان وزارة الإنتاج الحربي     elsaba7    

بسبب مخالفات مالية .. إحالة 3 مسئولين بالقومي للسينما للمحاكمة العاجلة

محرر الصباح / 2018-09-25 12:15:09 / فن
المركز القومي للسينما

المركز القومي للسينما

أحالت النيابة الإدارية، 3 مسئولين بالمركز القومي للسينما التابع لوزارة الثقافة للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية ترتب عليها الإضرار بالمال العام.

وأكد تقرير الاتهام في القضية أن المتهمين الثلاثة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بأمانة وخالفوا القوانين واللوائح وسلكوا مسلكا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة.

وكشفت التحقيقات أن "أ. م"، مندوب المشتريات بالمركز القومي للسينما، اتخذ جميع إجراءات شراء ١٠٠٠ أسطوانة DVD بالأمر المباشر من المورد من صاحب شركه "واي" رغم كونه في ذلك الوقت وكيلا عن المورد. 

وتبين قيام المتهم بإتمام عملية الشراء بالأمر المباشر دون حاجة لذلك وبدون ضرور، فضلا عن عدم الرجوع للمخازن للتأكد من مدى وجود هذا الصنف من عدمه، بالمخالفة لنصوص قانون المناقصات والمزايدات، ما ترتب عليه إهدار للمال العام.

وأهمل مدير إدارة المشتريات في الإشراف والمتابعة على أعمال المتهم الأول، ما ترتب عليه ارتكابه المخالفة المنسوبة إليه والإضرار بالمال العام.

وجاء بأوراق القضية أن مدير عام الشئون المالية والإدارية تقاعست قبل إحالتها للمعاش عن إدراج عضو فني من إدارة المهرجانات ضمن أعضاء لجنة الفحص التي تم تشكيلها لفحص الأسطوانات التي تم شراؤها لمصلحة إدارة المهرجانات باعتبارها الجهة الطالبة لها، ما ترتب عليه عملية الشراء دون اكتشاف عدم الحاجة لهذه الأصناف المشتراة والمخالفات التي ارتكبتها إدارة المشتريات.


اضف تعليقك

لأعلى