وزير الري يغادر القاهرة متوجها إلى إثيوبيا لاستئناف المفاوضات العالقة لـ"سد النهضة" | الصباح
جامعة المنوفية تتقدم فى مجالات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي فى تصنيف THE العالمى     elsaba7     أبو الغيط يكشف موقف "الجامعة العربية" من رفض قطر إدانة العدوان التركي     elsaba7     سامح شكري خلال لقائه مع رئيسة كرواتيا: نرفض العدوان التركي في سوريا     elsaba7     بسبب الحرائق.. محمد صلاح يتعاطف مع شعب لبنان: "يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر"     elsaba7     محامي بالنقض: لابد من تدخل الدولة لسحب الحضانة من الآباء والأمهات غير المؤهلين (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بحضور كبار رجال الدولة     elsaba7     الفريق أول محمد زكي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية     elsaba7     اللواء توفيق منصور قاىد مدرعات الجيش الثالث يوضح لطلاب المنوفية"انتصارات اكتوبر قيم وبطولات"     elsaba7     رئيسة النواب البحريني: نقف مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية     elsaba7     مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية     elsaba7     إسرائيل مُظلمة.. بسبب الطقس السيئ انهيار كباري وانقطاع للكهرباء     elsaba7     رئيس "المصريين": غزو سوريا سيعجل بنهاية أردوغان     elsaba7    

وزير الري يغادر القاهرة متوجها إلى إثيوبيا لاستئناف المفاوضات العالقة لـ"سد النهضة"

شعبان بلال / 2018-09-25 11:38:29 / سياسة
وزير الري

وزير الري

توجه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى الاجتماع الثلاثى على مستوى وزراء المياه بكل من مصر والسودان واثيوبيا وذلك لاستئناف المفاوضات المتعلقة بالجانب الفنى لسد النهضة.

 

وتأتى هذه المشاركة بناء على دعوة موجهة من وزير المياه والكهرباء الاثيوبى فى إطار محاولات الدول الثلاث للاتفاق على دفع مسار الدراسات المشتركة تحت مظلة اعمال اللجنة الثلاثية للخبراء.

هذا ويرافق الوزير خلال الاجتماع كل من الدكتور خالد عبد الحى رئيس المركز القومى لبحوث المياه والدكتور هشام بخيت أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة.

ومن جانبه أشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الموارد المائية والرى الدكتور يسرى خفاجى ان أهمية هذه المفاوضات تأتى فى إطار إتفاق إعلان المبادئ الذى وقعه رئيس الجمهورية فى مارس 2015 والرغبة فى أن تسفر عن تحقيق تقدم يحافظ على حقوق مصر المائية وتحقيق أهداف التنمية بكل من أثيوبيا والسودان.

هذا ومن المقرر ان يتوجه الدكتور عبد العاطى فى أعقاب هذا الاجتماع الى العاصمة الاوغندية كمبالا للمشاركة فى فعاليات ختام المرحلة الاولى من مشروع درء مخاطر الفيضان بمقاطعة كسيسى بغرب أوغندا.

وتأتى هذه الزيارة فى إطار التعاون الدائم والمستمر بين الجانبين المصرى والاوغندى المتوج باتفاقية التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين فى مجال إدارة الموارد المائية والرى.


اضف تعليقك

لأعلى