ترامب يفجر مفاجأة:" لقاء قريب مع رئيس كوريا الشمالية" | الصباح
الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة غد     elsaba7     المرشح السابق للرئاسة: يجب تسليم المقاول الهارب لمحاكمته في مصر.. فيديو     elsaba7     يلتقى ترامب وقادة العالم.. تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي غدا في الجمعية العامة للأمم المتحدة     elsaba7     رئيس «المصريين الأحرار»: تحريض وائل غنيم ضد الدولة يستهدف كسر الهيبة.. فيديو     elsaba7     التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ريال مدريد وإشبيلية     elsaba7     الفنانة اليمنية أروي توجه رسالة حب للشعب المصري وقواته المسلحة     elsaba7     "في حب مصر".. وليد توفيق يوجه كلمة للشعب المصري والسيسي     elsaba7     أبوشقة: لن نسمح بالمساس بالرئيس والجيش والشرطة المصرية.. فيديو     elsaba7     الباز لمتفوهين على الرئيس من المصريين: "لو فشلت 30 يونيه لأعدم الإخوان السيسي"     elsaba7     من اعتصام رابعة لإطلاق الشائعات على الرئيس.. الباز يكشف مراحل الحرب على مصر من الإخوان     elsaba7     أشهر نجار في دمياط يكشف حقيقة الصورة المتداولة له كبائع جرجير     elsaba7     موسى مصطفى موسى: «الشعب رفض دعوات النزول.. ولا يوجد شئ يخيفنا».. فيديو     elsaba7    

ترامب يفجر مفاجأة:" لقاء قريب مع رئيس كوريا الشمالية"

دونالد ترامب

دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، إنه يتوقع عقد قمة ثانية مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في وقت "قريب للغاية".

 

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني، أن ترامب أدلى بهذه التصريحات أمام الصحفيين المتواجدين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث من المقرر أن يجري اجتماعا مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن في وقت لاحق اليوم.

 

وأوضح ترامب أن: "الأمور تسير بشكل جيد للغاية، والعلاقات جيدة للغاية مع كوريا الشمالية. لدينا الكثير من الأشياء في جعبتنا، ويبدو أننا سنعقد قمة ثانية في وقت قريب. وكما تعلمون، كتب كيم جونغ أون رسالة جميلة يطلب خلالها عقد اجتماع ثانٍ.. سنقوم بذلك".

وفي معرض حديثه عن القمة الثانية المحتملة مع كيم، قال الرئيس الأمريكي إن "الوزير بومبيو (وزير الخارجية الأمريكي) سيعمل على إنجاز ذلك الأمر. في المستقبل القريب، يبدو أن الأمور تسير بشكل جيد للغاية. فلقد تم إحراز تقدم كبير في كوريا الشمالية".

 

وكان مون وكيم قد التقيا في بيونج يانج الأسبوع الماضي، إذ أكدا التزامهما بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، في الوقت الذي أعرب فيه كيم عن رغبته في عقد اجتماع جديد مع ترامب، عقب قمتهما الأولى التي عقدت في سنغافورة في يونيو الماضي.

وكان البيت الأبيض قد أعلن، في وقت سابق من هذا الشهر، أن الزعيم الكوري الشمالي دعا في خطاب بعث به إلى ترامب، إلى عقْد اجتماع جديد بينهما.. ونوّه البيت الأبيض حينها إلى أن التخطيط للاجتماع كان قد بدأ بالفعل.

 


اضف تعليقك

لأعلى