"شكري":  عدد كبير من زعماء العالم طلبوا عقد لقاءات ثنائية مع الرئيس في نيويورك | الصباح
تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد     elsaba7     أحمد عبد الدايم يرأس مراسم قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة بمشاركة 17 ناديا.. صور     elsaba7     تحت عنوان "الانتماء لدى الشباب" بدء ندوة أمانة المصريين بالشرقية     elsaba7     "حذرت من حروب الجيل الرابع والخامس".. بدء ندوة "الانتماء لدى الشباب" بحزب المصريين (صور)     elsaba7     خبير اقتصادي : يجب الضرب بيد من حديد على من يحاول تصفية شركات قطاع الاعمال     elsaba7     "المصريين": افتتاحات "أبو زعبل" خطوة نحو الاستقلال في الصناعات المدنية والعسكرية     elsaba7     غلق ١٦ محل وكافتيريا مخالفة فى حملة مرافق بالغربية     elsaba7     بالعصا والحجارة .. الأطفال يمنعون متعاطى المخدرات من دخول قرية نمرة البصل بالمحلة ( صور)     elsaba7     مدير الطب الوقائي بالمنوفية:١٣٢ ندوة توعوية لطلاب المدارس ومجالس المدن للوقاية من فيروس كورونا     elsaba7     ظهور طبقة بيضاء تغطى ترعة " بحر سيف " المغذية للأراضى الزراعية بكفر الزيات ( صور )     elsaba7     تطعيم 44% من الأطفال ضد شلل الأطفال بالإسكندريه في يومها الأول     elsaba7     صحة المنوفية تتتبع "القادمين من الخارج" في منازلهم يوميا     elsaba7    

"شكري":  عدد كبير من زعماء العالم طلبوا عقد لقاءات ثنائية مع الرئيس في نيويورك

سامح شكري، وزير الخارجية

سامح شكري، وزير الخارجية

عقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم السبت، في نيويورك لقاء مع رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف وعدد من الإعلاميين، تناول خلاله زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الراهنة للولايات المتحدة الأمريكية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد وزير الخارجية، أن هذه الزيارة تعد أيضا فرصة يتم استثمارها لإجراء عدد كبير من اللقاءات الثنائية مع بعض قادة دول العالم إلي جانب بحثه للعلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية من خلال لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موضحا أن عددا كبيرا من زعماء العالم طلبوا عقد لقاءات ثنائية مع الرئيس السيسي خلال زيارته لنيويورك.

وقال إن الرئيس السيسي سوف يلتقي أيضا خلال الزيارة بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية وعدد من ممثلي الشركات الأمريكية ممن لهم نشاط في مصر أو الراغبين في إقامة نشاط بها وكذلك لقائه مع مجلس التفاهم الأمريكي الذي يضم في عضويته عددا من رؤساء مجالس إدارات الشركات المهتمين بالشأن السياسي إلى جانب الأمور التجارية والاقتصادية.

وأضاف وزير الخارجية أن الرئيس السيسي يشارك أيضا في أعمال قمة مجموعة الـ٧٧ والصين، التي ترأسها مصر حاليا والتي تعد تجمعا اقتصاديا يتم التعامل معه من منظور سياسي أيضا، حيث تقوم ببحث احتياجات الدول النامية في إطار القضايا الدولية مثل الحوكمة التجارية أو تغيير المناخ أو برامج التنمية وتنفيذها وتحقيق مصالح الدول النامية بصورة عامة.

وأوضح شكري أن الرئيس السيسي سيشارك أيضا في الاحتفال الذي سيقام على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بمئوية الزعيم الأفريقي الراحل نلسون مانديلا لمكانته وتضحياته كرمز من رموز القارة، لا سيما أن مصر ستترأس في يناير المقبل الاتحاد الأفريقي.

ويشارك الرئيس السيسي أيضا في قمة تغير المناخ، لافتا إلى أن مصر تسير بخطي واثقة في إطار سياسات الطاقة ومساعيها لتصبح مركزًا لتصدير الغاز والتعاون في منطقة شرق المتوسط في هذا المجال وتبنيها سياسة تنويع مصادر الطاقة وتنامي الاعتماد على الطاقة الجديدة المتجددة والحد من التلوث.

 


اضف تعليقك

لأعلى