حطب يحشد 26 إتحاد لمواجهة رئيس الزمالك | الصباح

حطب يحشد 26 إتحاد لمواجهة رئيس الزمالك

رئيس الزمالك يفاوض البدرى لتدريب الأبيض

رئيس الزمالك يفاوض البدرى لتدريب الأبيض

أعلن 26 اتحادا رياضيا اوليمبيا دعمهم لرئيس اللجنة الأوليمبية هشام حطب، بعد الانتهاكات ضده من رئيس الزمالك مرتضى منصور وانتهاك المواثيق الدولية والاوليمبية، وأعلنوا وقوفهم صفا واحد مع اللجنة الأوليمبية ورئيسها ضد رئيس الزمالك .

أعلن 26 اتحادا رياضيا اوليمبيا دعمهم لرئيس اللجنة الأوليمبية هشام حطب، بعد الانتهاكات ضده من رئيس الزمالك مرتضى منصور وانتهاك المواثيق الدولية والاوليمبية، وأعلنوا وقوفهم صفا واحد مع اللجنة الأوليمبية ورئيسها ضد رئيس الزمالك .

 

حيث تابع أعضاء الجمعية العمومية للجنة الاوليمبية المصرية عن كثب ما صدر عن رئيس نادى الزمالك من مخالفات جسيمة تعد انتهاكا سافرا للميثاق الأوليمبى والدستور والقانون المصرى وحقوق الهيئات والجمعيات العمومية ، وهدم لكل الثوابت الاخلاقية التى ترعاها الحركة الأوليمبية منذ نشأتها، وتصادم القيم التى تسعى الدولة المصرية فى كافة المحافل الشبابية التى يرعاها فخامة رئيس الجمهورية ، ويحرص على دعمها .

 

ويعرب أعضاء الجمعية العمومية عن رفضهم المطلق للتجاوزات التى صدرت عن رئيس نادى الزمالك وعلى الأخص فى الأتى:-

1-         سب وقذف اللجنة الأوليمبية ورئيسها .

2-         تهديد اللجنة الأوليمبية بمحاصرتها .

3-         الإساءه لمفاهيم الرياضة وقيمها .

4-         خرق المواثيق والمعاييرالرياضية الدولية وإنتهاك إرادة الجمعية العمومية وما أفرزته من نتائج

 

وإذ يؤكد أعضاء الجمعية العمومية رفضهم القاطع الصريح لكل ما صدر عن السيد / رئيس نادى الزمالك ، والذى يضرب بافعاله وأقواله عرض الحائط بقيم الرياضة ، وكذلك بقيم نادى الزمالك وتاريخه العريق .

 

وفى هذا المقام يؤكد أعضاء الجمعية العمومية على اصطفافهم على قلب رجل واحد مؤيدين كل الأجراءات التى أتخذتها اللجنة الأولمبية ضد رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك مؤكدين أنه لاسبيل أبداً لأستقامة الحياة الرياضية والتأكيد على قوانينها الأخلاقية الا بردع كل خروج يعكر صفوها أو يؤدى للنيل منها .

 

أملين من جميع المنتسبين للحركة الرياضية الألتزام بتقاليد وقيم الرياضة وقوانينها، ولوائحها ، والميثاق الأوليمبى التى تسمو بالروح وتهذب الأخلاق وتكون داعما لبناء الفرد بما يعود على الأوطان بالخير والرقى والسلام ،وتدعيما ً لروح التعاون والتناغم بين اللجنة الأوليمبية الممثلة لقطاع الرياضة الأهلى ، والدولة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة ،طبقاً للميثاق الأوليمبى .

 

لــذلك

 

يعلن أعضــاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية تأيدهم لكافة الأجراءات القانونية وعلى الأخص الأتى .

 

1-         الموافقة على إجراءات تشكيل لجنة الأستماع المشكلة لسماع أقوال رئيس نادى الزمالك فيما نسب إليه من مخالفات وعمل اللجنة وما ينبثق منها من إجراءات وقرارات .

 

2-         قيام الأتحادات الأولمبية المصرية بمخاطبة والتواصل مع الأتحادات الدولية الأوليمبية التى تتبعها ، تفعيلا ً لمبادىء الميثاق الأوليمبى ، وتحقيق الردع القانونى لكافة الخروقات الذى أرتكبها رئيس نادى الزمالك .

 

3-         رفع الأمر الى اللجنة الأولمبية الدولية لعمل اللازم حيال هذه التجاوزات من قبل رئيس نادى الزمالك .


اضف تعليقك

لأعلى