وزير المالية: الشهر المقبل هو الأخير فى استيراد الغاز من الخارج | الصباح
مبادرة شبابية من أجل إعلام أفضل بعنوان " قعدة إعلاميين"     elsaba7     تجديد شهادة الأيزو الدوليه (ISO 9001) للشركه المصريه للمطارات ومطار الغردقه الدولى     elsaba7     بالتعاون مع الأوقاف.. توزيع شنط المدارس على الأطفال المشاركين في مسابقة القرآن الكريم     elsaba7     قيادي بحزب الحرية يعلن التأييد الكامل للقوات المسلحة والرئيس السيسي     elsaba7     تعرف على حركة التنقلات الجديدة في وزارة البترول     elsaba7     مصنوع من أعقاب سجائر.. لوح تجديف لتنظيف البحر في لبنان (فيديو)     elsaba7     مواطن يستغيث بـ"الثروة السمكية" لإنقاذ مزرعته الخاصة (مستندات)     elsaba7     تقرير لمدونة يكشف مخاطر ظاهرة التلوث البلاستيكي (فيديو)     elsaba7     ‏ بعد إعلان البدري مديرا فنيا للمنتخب.. فرج عامر يفتح النار على حسام حسن     elsaba7     هربت من أهلها إلى القاهرة لتحقق حلمها.. ما لا تعرفه عن تحية كاريوكا في ذكرى وفاتها الـ 20     elsaba7     رسميا.. تعرف على المدير الفني لمنتخب مصر الجديد     elsaba7     لـ 124.. ارتفاع عدد المصابين بالكوليرا في السودان     elsaba7    

وزير المالية: الشهر المقبل هو الأخير فى استيراد الغاز من الخارج

محمد معيط، وزير المالية

محمد معيط، وزير المالية

كشف محمد معيط وزير المالية عن أن الشهر المقبل هو آخر شهر سيتم استيراد غاز فيه وسنعتمد على الغاز المحلى، موضحا أن البطالة انخفضت لنحو 9.9% كما انخفض العجز الكلى.

 

وقال معيط إن الحكومة واجهت صعوبات كبيرة طوال السنوات الماضية حتى تصل إلى الوضع الحالى، لافتا إلى أنه تم التغلب على مشكلة الكهرباء والتى كانت سببا فى أن المصانع لم تكن تعمل إلا وردية واحدة لضعف الكهرباء لكن الوضع تغير.

 

وأضاف معيط خلال كلمته فى مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية بحضور المهندس طارق توفيق رئيس الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة إن الوضع تغير تماما ولدينا فائض من الكهرباء.

 

واستعرض الوزير تحسن مؤشرات الاقتصاد والسياسات الضريبية، وتحسن الصادرات بجانب دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة علاوة على مواجهة التضخم وتحسن الخدمات ومشروعات البنية التحتية بجانب المشروعات العملاقة فى الطرق والبنية والطاقة علاوة على صدور العديد من القوانين الاقتصادية.

 

وقال معيط إن الاحتياطى ارتفع إلى 44.4 مليار دولار، كدلالة على تحسن مؤشرات الاقتصاد وما يشهده من استقرار، لافتا إلى السعى إلى التحول الألكترونى الكامل فى كل المعاملات.

 

وأوضح معيط أن من بين مؤشرات التحسن ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية وأيضا ارتفاع الصادرات وخفض الصادرات.

 


اضف تعليقك

لأعلى