العشوائيات: من تثبت ملكيته بمثلث ماسبيرو سيحصل على المستحقات المالية فورا | الصباح

العشوائيات: من تثبت ملكيته بمثلث ماسبيرو سيحصل على المستحقات المالية فورا

مثلث ماسبيرو

مثلث ماسبيرو

قال خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إنه تم إخلاء مثلث ماسبيرو بالكامل باستثناء 6 عمارات على محور 26 يوليو، مضيفة أنه نتواصل مع السكان لأجل تنفيذ عمليات الإخلاء مع تعويضهم.

وأكد صديق، في حواره مع الإعلامية مروة إبراهيم، مقدمة برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر شاشة «سي بي سي»، مساء اليوم الاثنين، أن العمارات التي لم يتم إخلائها من مثلث ماسبيرو حتى الآن تندرج تحت قائمة "المباني التراثية - الفئة ج"، لافتا إلى انه حتى الآن هناك استجابة من بعض السكان لتفاوضات الإخلاء.

وأضاف المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أنه نساعد في إثبات الملكية للمواطنين بمثلث ماسبيرو لأننا نعلم أن الأمر صعب خاصة أن بعض المباني مورثة منذ عام 1905، مشيرا إلى أن 1305 قطعة على مساحة 40 فدان هي إجمالي مساحة مثلث ماسبيرو.

وأكمل انه من جانبنا قسمناهم إلى "كبار ملاك" و"صغار مُلاك" كبار الملاك هم الذي تتجاوز قطع أراضيهم 2000 متر، مؤكدا أن الدولة تتعامل حاليا بشفافية شديدة جدا من أجل التوافق مع كل المواطنين.

وأشار إلى أن كل من تثبت ملكيته بمثلث ماسبيرو سيحصل على المستحقات المالية فورا، متابعا : «البيوت والمنازل في مثلث ماسبيرو أشبه بـ"قطع الدومينو" كلها معرضة للسقوط وانهيار أحدها قد يسبب انهيارات لمنازل أخرى».

 

 


اضف تعليقك

لأعلى