العشوائيات: من تثبت ملكيته بمثلث ماسبيرو سيحصل على المستحقات المالية فورا | الصباح
ضبط مصنع لتصنيع الأدوات المنزلية دون تراخيص بالإسكندرية     elsaba7     مصطفى بكرى: نجل الشهيد وائل طاحون بطل أصر على الالتحاق بكلية الشرطة .. فيديو     elsaba7     أول بطل مصري يعبر المانش بساق واحدة.. «مبارك كرمني وتفوقت على الإنجليز بفارق ساعتين»     elsaba7     وزارة الطيران المدني تشارك بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ال٥١     elsaba7     تعرف على حقيقة قيادة "زيدان" لمنتخب فرنسا     elsaba7     بطلة العالم فى سباحة الأساتذة .. تروى تجربتها مع الطب والرياضة .. فيديو     elsaba7     يلا شوت بلس| بث مباشر مباراة ليفربول وولفر هامبتون |كورة ستار     elsaba7     بتكلفة ٢١ مليون جنيه .. أفتتاح مشروع الصرف الصحي بقرية عطاف بالمحلة الكبرى     elsaba7     "الكاف" يشيد بالاستعدادت الأمنية للقاء الزمالك ومازيمبي في البطولة الافريقية     elsaba7     حزب "المصريين": نفخر ونعتز بالدور البطولي لرجال الشرطة الأوفياء     elsaba7     الوفد مهنئا الشرطة بعيدها:درعا لحماية الدولة وستظلون فخر المصريين     elsaba7     الوفد للشرطة في عيدها: ملحمة الإسماعيلية ستبقى محفورة في أذهان المصريين     elsaba7    

العشوائيات: من تثبت ملكيته بمثلث ماسبيرو سيحصل على المستحقات المالية فورا

مثلث ماسبيرو

مثلث ماسبيرو

قال خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إنه تم إخلاء مثلث ماسبيرو بالكامل باستثناء 6 عمارات على محور 26 يوليو، مضيفة أنه نتواصل مع السكان لأجل تنفيذ عمليات الإخلاء مع تعويضهم.

وأكد صديق، في حواره مع الإعلامية مروة إبراهيم، مقدمة برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر شاشة «سي بي سي»، مساء اليوم الاثنين، أن العمارات التي لم يتم إخلائها من مثلث ماسبيرو حتى الآن تندرج تحت قائمة "المباني التراثية - الفئة ج"، لافتا إلى انه حتى الآن هناك استجابة من بعض السكان لتفاوضات الإخلاء.

وأضاف المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أنه نساعد في إثبات الملكية للمواطنين بمثلث ماسبيرو لأننا نعلم أن الأمر صعب خاصة أن بعض المباني مورثة منذ عام 1905، مشيرا إلى أن 1305 قطعة على مساحة 40 فدان هي إجمالي مساحة مثلث ماسبيرو.

وأكمل انه من جانبنا قسمناهم إلى "كبار ملاك" و"صغار مُلاك" كبار الملاك هم الذي تتجاوز قطع أراضيهم 2000 متر، مؤكدا أن الدولة تتعامل حاليا بشفافية شديدة جدا من أجل التوافق مع كل المواطنين.

وأشار إلى أن كل من تثبت ملكيته بمثلث ماسبيرو سيحصل على المستحقات المالية فورا، متابعا : «البيوت والمنازل في مثلث ماسبيرو أشبه بـ"قطع الدومينو" كلها معرضة للسقوط وانهيار أحدها قد يسبب انهيارات لمنازل أخرى».

 

 


اضف تعليقك

لأعلى