المناطق المنسية في السويس.. صرخات غاضبة في وجه المحافظ  الجديد | الصباح

المناطق المنسية في السويس.. صرخات غاضبة في وجه المحافظ  الجديد

احمد حسن / 2018-09-15 22:26:39 / هنا صوتك
صور السويس

صور السويس

بعد اختيار اللواء عبد المجيد صقر محافظا للسويس في حركة المحافظين الأخيرة، ترصد "الصباح" مناطق تم تجاهلها منذ فترات طويلة في المحافظة الباسلة، مما أدى إلى حالة من الاستياء بين أبنائها خاصة مع فقدان الأمل فى مجئ مسئول ينظر إليهم نظرة اهتمام.

منطقة اللاجئين

أطلق عليها الأهالي "باطنية السويس"، نظرًا لاستغلالها من قبل أغلب تجار المخدرات والسلاح، وذلك بعد تهميش المنطقة أمنيًا، حيث يقومون باتخاذها وكرًا لهم لتوزيع تجارتهم من سلاح ومخدرات وتخزينها، رغم أن المنطقة لا تبعد كثيرا عن المجرى الملاحي للقناة.

 البطراوى وأبوسيال

تقع المنطقتين بالقطاع الريفى، والمتمثل بحي الجناين ويعيش أهلها بالقرب من المدافن التى يتعامل معها المسئولون، على أن أهلها والأموات سواء، حيث إن أهلها يعانون من نقص فى المياه بشكل مستمر وانقطاع التيار الكهربائى وانعدام الصرف الصحى، فيقومون بحفر بيارات خاصة بهم، فضلا عن انعدام الخدمات مثل قصور الثقافة والوحدات الصحية والمدارس التعليمية.

 جنيفة وقرية الخواطرة

 قري لايعلم عنها الكثيرون شيئًا، حيث تقع على حدود محافظة الإسماعيلية، مثلها مثل باقي القرى الصغيرة المحيطة بالقطاع الريفى بالمحافظه، ويعانى الأهالى هناك من انقطاع المياه، بسبب تهالك الشبكة التى قررت عدم ضخ المياه بكامل قوتها خوفًا من انفجار الشبكة، بالإضافة إلى خدمات الصرف الصحي، التى تم إنشائها ولكنها لم تعمل بشكل كامل لليوم.

منطقة عرب المعمل

يعيش أهالى عرب المعمل وسط عدد من تجار الخردة، بعد احتكارهم شوارع المنطقة من تجارتهم، دون إصدار أي قرار رادع من قبل المسئولين لردع المخالفين، رغم أن المنطقة تحيط بها شركات البترول، والتى من الممكن أن تكون البضائع قنبلة موقوته في أي وقت بسبب التهام بعض النيران، فضلًا عن تنفس أهلها عوادم الشركات بشكل يومي.

 منطقة 46 بالجناين

أطلق عليها الأهالي منطقة 46، لتواجدها بالقرب من الوحدة 46 أثناء حرب 73، والتى كانت تقتصر على توصيل الإمدادات لمقرات الجيش، وكان يقوم بمساعدتهم البعض الذى اتخذ من هذه المنطقة مسكنًا له، وذادت الأعداد بشكل كبير السنوات الماضية، مع تجاهل تام للخدمات والمرافق الأساسية، حيث يعيش أهلها على "طرنشات" ويقومون بتوصيل المياه والكهرباء بطرق عشوائية.

قرى شباب الخريجين

منطقة زراعية لا يعرفها الكثيرون، حيث تقع هذه القرى بالقرب من مدخل نفق الشهيد أحمد حمدي، وتتناثر حول الطريق المؤدى لنفق الشهيد ومنه إلى سيناء، ومازال جلب المياه يجد صعوبة بالغة, وتعانى هذه القرى أيضًا من انقطاع المياه العزبة بالأيام، مع مشاكل عديدة في مياه الري الزراعي، حيث يتم ري الأراضي حسب قوة وسطوة صاحب الأرض .

 

صور السويس
صور السويس
صور السويس

 


اضف تعليقك

لأعلى