أحمد جلال يكتب : المرأة الحديدية فى الـ«فيفا» تهدد بإيقاف محمد صلاح بتهمة الصمت على ابتزاز منتخب مصر | الصباح
الجمعة الخضراء" انطلاق مبادرة"نحو بيئة أفضل" بمهندسين الإسكندرية" احتفالآ باليوم العالمى للبيئة(بالصور)     elsaba7     سوزان نجم الدين امريكية  في "كلبش" الجزء الثالث     elsaba7     جورج فرحة يستعد للتعاون مع المطربين العالمين سوبر ساكو وايكون (صور)     elsaba7     ليلي غفران تعترف بأكبر غلطة فى حياتها..تعرف عليها(فيديو)     elsaba7     بالفيديو والصور. . برومو "حملة فرعون" لرؤوف عبد العزيز يتجاوز 5 مليون ونصف مشاهدة     elsaba7     شاهد|ليلي غفران ..هذه حقيقة مرضي ودخولي الرعاية المركزة     elsaba7     تكريما لصاحب اشهر صورة لنصر اكتوبر اطلاق اسمه علي ملاعب جامعة سوهاج     elsaba7     شاهد|ليلي غفران عن زوج أبنتها المتوفية:"عمل حركة مش تمام ومش عاوزة أسمع عنه حاجة"     elsaba7     شاهد|ليلي غفران بعد وفاة هبة:"معرفتش أعيط ومنزلتش دموع"     elsaba7     شاهد|رد فعل ليلي غفران خلال عرض صورة أبنتها المتوفية"هبة" في شيخ الحارة     elsaba7     شاهد|ليلي غفران عن أبنتها:"راحت من حضني ومش عارفة أعيش حياة طبيعية"     elsaba7     إرسال 1500 جندي امريكي إضافي للشرق الأوسط     elsaba7    

أحمد جلال يكتب : المرأة الحديدية فى الـ«فيفا» تهدد بإيقاف محمد صلاح بتهمة الصمت على ابتزاز منتخب مصر

احمد جلال

احمد جلال

>>ليفربول فرمل استفزازات وكيل النجم الكبير.. والاتحاد الدولى جاهز لمعاقبته >>مكافحة الطرف الثالث تكشف الخدعة الكبرى التى يتعرض لها أيقونة الجيل

تعرض محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى وفريق ليفربول الإنجليزى لصدمة كبيرة؛ بسبب موقف الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» من أزمة وكيله رامى عباس بخصوص الحقوق الإعلانية والدعائية الخاصة باللاعب وباتحاد الكرة، بعد أن تم تصعيد الموقف بشكل غير معلن خلال الساعات الماضية للحصول على فتوى حول حدود كل طرف.

وجاء الخطاب الأخير لرامى عباس ليفجر أزمة كبيرة بعد أن تم إرسال ما ورد به من تفاصيل إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، بصفة للحصول على المشورة والرأى، ولم يتوقع اتحاد الكرة المصرى ردة فعل الفيفا، متمثلًا فى السنغالية فاطمة سامورة الأمين العام للفيفا، والملقبة بالمرأة الحديدية، والتى بدورها قامت بدراسة الموقف القانونى لمطالب صلاح عبر وكيله وأكدت أنها غير قانونية، وألمحت إلى أن مطالب اللاعب قد تعرضه للإيقاف فى حالة قيام اتحاد الكرة المصرى بتقديم شكوى رسمية مرفقًا بها خطابات الوكيل والتأكيد على عدم احترام حقوق الاتحاد المحلى، والتى ضمنها الفيفا بشكل كامل.

وقالت فاطمة سامورة بالنص: «من المجنون الذى أرسل خطابًا إلى اتحاد كرة تابع إلى الفيفا يهدده بإجباره على الاستقالة؟.. هذا الوكيل لا يدرك ما يقول، ومستعدون لإيقافه فورًا، وسيلحق به محمد صلاح لو تبنى موقفه المستفز».

فتوى الفيفا تبعها تأكيد على أن مسمى الطرف الثالث الذى اعترض عليه محمد صلاح بإيعاز من وكيله، بات هدفًا واضحًا يسعى الفيفا لمكافحته، من خلال ورش عمل تحت مسمى «الحد من تفشى سلطات الطرف الثالث»، والمقصود به و كلاء اللاعبين، فى ظل حالات مشابهة كتلك التى تسببت فى مشكلات بين اللاعبين وأنديتهم ومنتخبات بلادهم مع وكلاء اللاعبين، ما يكشف الخدعة التى يتعرض لها محمد صلاح من وكيله، بدعوى أنه لا يوجد ما يسمى بالطرف الثالث، وأنه يظل ملتصقًا به كطرف ثان فى أى تعاقدات.

وسادت حالة من الارتياح بعد فتوى الدبلوماسية السنغالية السابقة، بعد حملة التهديدات التى قام بها الوكيل، إلى جانب نشاط صلاح نفسه عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وما يسببه ذلك من هجوم للجماهير على الاتحاد والانحياز لصف اللاعب، حيث سيتم استغلال التلويح بهذه الورقة من أجل الضغط للتهدئة والبحث عن حلول ودية لإغلاق هذا الملف بصورة نهائية عن طريق ترسيم الحدود بين كل الأطراف.

وأكدت المصادر أن مجلس إدارة اتحاد الكرة لا يرغب فى الدخول فى صدامات رسمية مع محمد صلاح، وإن كان التلويح بهذه الورقة سيكون خيارًا من أجل إسكات عباس الذى تسببت لهجة خطاباته فى حالة من الاستياء الشديد داخل الجبلاية بشكل عام انتظارًا لما سوف تسفر عنه الأيام المقبلة.

وكشفت الكواليس داخل اتحاد الكرة عن أن رامى عباس سبق له القيام بمحاولات للحصول على حقوق وبنود مشابهة خلال التعاقد مع نادى ليفربول، إلا أن النادى الإنجليزى نجح فى التصدى له بشكل مباشر بالتأكيد على أن حقوق رعاة النادى محفوظة ولا مساس بها، وإن أى محاولة للاقتراب منها لن تكن فى صالح اللاعب.

واستقر المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى الجديد للمنتخب على الدخول فى الصراع لحل الأزمة فى حالة عدم التوصل إلى اتفاق جذرى، خاصة أنه لا يرغب فى وجود مزيد من الأزمات والمشاكل داخل المنتخب قد تؤثر على مشواره فى التصفيات، حيث بدأ فى إبداء غضبه من حالة عدم التركيز التى بدا عليها اللاعب بعد أن أهدر ركلة جزاء أمام منافس متواضع، وهو ما لا يرغب فى تكراره خلال الفترة القادمة.


اضف تعليقك

لأعلى