خبير معلومات يكشف أسهل طرق مواجهة الشائعات | الصباح
تركي آل الشيخ يعلق بشكل ضاحك على استغلال شعبيته في جذب عشاق الشاورما     elsaba7     العاصي: المستشار تركي آل الشيخ يكرر نجاحات بيراميدز بعد كسر الملل في ألميريا     elsaba7     أستاذ اقتصاد يشرح أهمية تخفيض سعر الفائدة البنكية في مصر (فيديو)     elsaba7     الصحة: مصر الدولة الوحيدة التي قدمت علاجا مجانيا لمرضى فيروس سي (فيديو)     elsaba7     جدل على الهواء بسبب «فندق كلاب» في الغردقة.. والطب البيطري: «لازم تصاريح» (فيديو)     elsaba7     الشباب يستعدون لخوض المعركة وحشد الأسر الطلابية.. استعدادات مبكرة لانتخابات اتحاد الطلاب     elsaba7     اشتعال بورصة الموسم..ارتفاع أسعار الشنط والأدوات المدرسية والملابس     elsaba7     استعدادًا للمقاصة.. طارق حامد ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم     elsaba7     إسماعيل حماد: صوت مصر أصبح مؤثرا على الساحة الدولية (فيديو)     elsaba7     أحمد فرج يكتب: الحلم الفضائى الإفريقى(3)     elsaba7     مصر للطيران للصيانة توقع عقد إنشاء محطة دبى بالشراكة مع SKAN Aviation     elsaba7     مدحت بشاي يكتب: الصحافة الدينية.. «العناية » مثالآ     elsaba7    

خبير معلومات يكشف أسهل طرق مواجهة الشائعات

شائعات الفيس بوك

شائعات الفيس بوك

كشف المهندس مصطفى أبو حمرة خبير تكنولوجيا المعلومات والإعلام الرقمي، طرق مواجهة الشائعات، مشيرا إلى أن مصر ليست الدولة الوحيدة التي تواجه خطر المعلومات الكاذبة.

أضاف أبو حمزة، في لقائه بفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة، أن الحل الوحيد للتصدي لمشكلة الشائعات وجود صفحات حكومية موثقة للرد على تلك الأكاذيب.

وفي السياق نفسه أشار إلى أن عبارتين "شاهد قبل الحذف" و"شاهد فضيحة" هي أكثر العبارات المستخدمة لنشر وترويج الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينها "فيس بوك".

وتابع أن المواطن المصري يميل إلى تصديق الأخبار السيئة، وبعض أعداء الوطن يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كمنصة لترويج الشائعات، ولابد من التصدي للشائعة فور خروجها وقبل تضخمها لضمان القضاء عليها.

 


اضف تعليقك

لأعلى