سامح شكرى يبحث مع وزيرى خارجية قبرص واليونان ترتيب لقاء قمة كريت | الصباح
وزير العدل يهنئ قضاة الدستورية نيابة عن الرئيس السيسى في اليوبيل الذهبي     elsaba7     وزير الأوقاف: الدين والقانون لا يتناقضان ويدفعان إلي العمل ويقاومان التخريب     elsaba7     صور.. عبير منير ترتدي فستان هنا الزاهد في حفل زفاف ابنتها     elsaba7     بعد مصرع صديقهم أسفل عجلات سيارة.. تلاميذ مدرسة يقطعون الطريق بشمال سيناء     elsaba7     فيديو.. صاحب شخصية الجوكر المصري: شقيقتي رسمت لي الماسك.. وتحولت في الشوارع     elsaba7     شاهد.. استاذ أثار: توابيت العساسيف كشف أثري عظيم وبعضها محتفظ بالمومياوات     elsaba7     حكومة لبنان تعلن احتمالية تقديم استقالتها     elsaba7     طقس الغد.. مائل للحرارة على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     شقيق بطرس غالي وآخرين أمام الجنايات فى قضية آثار     elsaba7     محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7    

سامح شكرى يبحث مع وزيرى خارجية قبرص واليونان ترتيب لقاء قمة كريت

سامح شكري

سامح شكري

استقبل وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الجمعة، كلا من "نيكوس كوتزياس" وزير خارجية اليونان، و"نيكوس خريستوذوليديس" وزير خارجية قبرص.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء يأتى فى إطار حرص الوزراء الثلاثة على التشاور المستمر والتنسيق، تعزيزا لعلاقات الصداقة القوية القائمة بين مصر وقبرص واليونان، والتى باتت تمثل أساسا استراتيجيا هاما وراسخا فى المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تناول الإعداد للقمة القادمة لآلية التعاون بين الدول الثلاث، والمقررة فى جزيرة "كريت" باليونان خلال العام الجارى، حيث استعرض الوزراء التقدم المُحرز فى تنفيذ مشروعات التعاون المشتركة فى إطار آلية التعاون الثلاثى، ويأتى على رأسها مشروع الربط الكهربائى بين القارتين الأفريقية والأوروبية عبر الدول الثلاث، ومشروعات التعاون بمجال الطاقة فى ظل الاكتشافات الهيدروكربونية الأخيرة فى منطقة شرق المتوسط وما تمثله من أهمية استراتيجية، فضلا عن التعاون وتبادل الخبرات فى مجالات زراعة الزيتون والمصايد السمكية والصناعات المرتبطة بها، وكذلك التعاون فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأكد وزير الخارجية على الأولوية المتقدمة التى توليها مصر للعلاقات الاستراتيجية مع كل من أثينا ونيقوسيا، كما أعرب وزيرا خارجية اليونان وقبرص عن تقديرهما لمختلف أطر التعاون الثلاثى القائم مع مصر وتطلعهما إلى تعزيزها والارتقاء بها، لاسيما فيما يتعلق بتطوير العلاقات الاقتصادية وبما يتناسب مع طبيعة ومستوى التقارب السياسي بين الدول الثلاث.

هذا، وقد شهد اللقاء استعراضاً لمختلف المستجدات الإقليمية في جنوب وشرق المتوسط وسبل تعزيز التشاور وتبادل الرؤى دعماً لاستقرار وأمن المنطقة، حيث أعرب الوزراء الثلاث عن تقديرهم لحجم التنسيق القائم بمختلف المحافل الإقليمية والدولية، وحرصهم على استمراره على ذات النسق خلال المرحلة المقبلة.


اضف تعليقك

لأعلى