سامح شكرى يبحث مع وزيرى خارجية قبرص واليونان ترتيب لقاء قمة كريت | الصباح
شاهدة تكشف تفاصيل لقائها بـ"سفاح الشروق"         العشوائيات: سنرتقي بالناس وحاسبوني وهدفنا تحسين الوضع الاقتصادي للمواطن         صندوق العشوائيات"الشركات تعمل جاهدة في إزالة الخوازيق بمحيط ماسبيرو"         شركة إنجليزية تنقذ نجوم الأهلى من لعنة «العمل السفلى» فى التتش         انتشار للكلاب الضالة والثعابين.. أهالى العشوائيات يواجهون الموت ببورسعيد         80 مليون شهريا إيرادات تذاكر الأتوبيسات.. و"رئيس الهيئة" نقدم خدمة شاقة         هل يفاجئ آل الشيخ الزمالك بصفقة تقلب الموازين مثلما فعل مع الأهلى؟         "التضامن" تعلن عدد الحالات التي تم إنقاذها من المشردين وأطفال الشوارع         على درويش: «تطوير استاد القاهرة سيجعله من الأفضل عالميا»         دراسة للمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية:القتل العمد يتصدر جرائم العنف الأسرى         هدم أجزاء من المنزل المنكوب في مغنيتوغورسك الروسية (فيديو)         معاناة بين المواطنين..عروس البحر الأبيض تغرق فى الأمطار        

سامح شكرى يبحث مع وزيرى خارجية قبرص واليونان ترتيب لقاء قمة كريت

سامح شكري

سامح شكري

استقبل وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الجمعة، كلا من "نيكوس كوتزياس" وزير خارجية اليونان، و"نيكوس خريستوذوليديس" وزير خارجية قبرص.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء يأتى فى إطار حرص الوزراء الثلاثة على التشاور المستمر والتنسيق، تعزيزا لعلاقات الصداقة القوية القائمة بين مصر وقبرص واليونان، والتى باتت تمثل أساسا استراتيجيا هاما وراسخا فى المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تناول الإعداد للقمة القادمة لآلية التعاون بين الدول الثلاث، والمقررة فى جزيرة "كريت" باليونان خلال العام الجارى، حيث استعرض الوزراء التقدم المُحرز فى تنفيذ مشروعات التعاون المشتركة فى إطار آلية التعاون الثلاثى، ويأتى على رأسها مشروع الربط الكهربائى بين القارتين الأفريقية والأوروبية عبر الدول الثلاث، ومشروعات التعاون بمجال الطاقة فى ظل الاكتشافات الهيدروكربونية الأخيرة فى منطقة شرق المتوسط وما تمثله من أهمية استراتيجية، فضلا عن التعاون وتبادل الخبرات فى مجالات زراعة الزيتون والمصايد السمكية والصناعات المرتبطة بها، وكذلك التعاون فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأكد وزير الخارجية على الأولوية المتقدمة التى توليها مصر للعلاقات الاستراتيجية مع كل من أثينا ونيقوسيا، كما أعرب وزيرا خارجية اليونان وقبرص عن تقديرهما لمختلف أطر التعاون الثلاثى القائم مع مصر وتطلعهما إلى تعزيزها والارتقاء بها، لاسيما فيما يتعلق بتطوير العلاقات الاقتصادية وبما يتناسب مع طبيعة ومستوى التقارب السياسي بين الدول الثلاث.

هذا، وقد شهد اللقاء استعراضاً لمختلف المستجدات الإقليمية في جنوب وشرق المتوسط وسبل تعزيز التشاور وتبادل الرؤى دعماً لاستقرار وأمن المنطقة، حيث أعرب الوزراء الثلاث عن تقديرهم لحجم التنسيق القائم بمختلف المحافل الإقليمية والدولية، وحرصهم على استمراره على ذات النسق خلال المرحلة المقبلة.


اضف تعليقك

لأعلى