بالتفاصيل.. قصة مشروع الرئاسة لاكتشاف 1000 صلاح جديد بإدارة ميدو | الصباح

بالتفاصيل.. قصة مشروع الرئاسة لاكتشاف 1000 صلاح جديد بإدارة ميدو

عادل نصار / 2018-09-14 20:17:53 / رياضة
السيسي

السيسي

يبدأ أحمد حسام «ميدو»، نجم المنتخب الوطنى السابق، تنفيذ مشروع «الألف محترف»، بداية من أكتوبر المقبل، تنفيذًا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى له بتولى إدارة المشروع تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة.

ويوقع «ميدو»، خلال الأيام المقبلة، بروتوكولات تعاون مع كبرى الأندية العالمية والأكاديميات، بهدف تسفير بعض المواهب إليها لتخضع لفترة معايشة، بجانب تأسيس عدد منها فى مصر ببرامج تدريب ونظام غذائى خاص، لتكون أشبه بالمؤسسات الرياضية العالمية.

ويلتقى فى الإطار ذاته مجموعة من الخبراء الدوليين، لعرض فكرة الاستعانة ببعضهم لإفادة الكرة المصرية ورعاية الناشئين على الطريقة الأوروبية، وذلك بدءًا من لندن وعواصم أوروبية أخرى.

وتولى وزارة الشباب والرياضة اهتمامًا بالغًا بالمشروع، بعدما تلقت توجيهات من القيادة السياسية بوضع خطته وبدء تنفيذها بشكل مباشر، بهدف نقل الكرة المصرية إلى مصاف العالمية، عبر تصدير عشرات ثم مئات المواهب إلى ملاعب أوروبا.

وكثف وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى من اتصالاته ولقاءاته بـ«ميدو» فى الآونة الأخيرة، ويلتقى مجموعة أخرى خلال أيام للعمل مع نجم الزمالك الأسبق فى المشروع ذاته، داعيًا إياه للاطلاع على التجارب الغربية الناجحة، على رأسها إسبانيا وألمانيا، مشددًا على أنه سيوفر كل الإمكانيات اللازمة لخدمة هذا المشروع «القومى».

وتحصر «الشباب والرياضة» البنية التحتية الرياضية وما تحتاجه الأقاليم وكل المدن ومراكز الشباب من احتياجات، كى توفر المناخ المناسب لاكتشاف المواهب التى سيطبق عليها البرنامج الجديد.

فى سياق قريب، يواصل مساعدو الوزير، خلال الأسبوع الجارى حملة التفتيش التى أطلقتها الوزارة قبل أسبوع لزيارة أكبر عدد من مراكز الشباب، والتى نتج عنها إحالة عدد كبير من مسئولى مراكز الشباب إلى التحقيق.ش

اضف تعليقك

لأعلى