المرتبة الأولي.. مصر في مقدمة المقاصد السياحية الأكثر شعبية لدى الصينيين

ارشيفية

ارشيفية

احتلت مصر المكانة الأولى بين المقاصد السياحية الأفريقية الأكثر شعبية لدى الصينيين، وذلك وفقا لتقرير نشرته شبكة "آويو" السياحية الصينية.

وأظهرت نتيجة دراسة تحليلية -أجرتها الشبكة الصينية أن مصر وموريشيوس وكينيا وجنوب أفريقيا وتونس أصبحت المقاصد السياحية الخمسة الأكثر رواجًا بين الصينيين.

وكشف التقرير أن من بين السياح المتجهين إلى مصر، هناك 54% من السيدات، فيما شكل السياح من مواليد الثمانينيات 44% من الإجمالي، ومواليد السبعينيات 18% من الإجمالي، بينما ازداد عدد السياح من مواليد التسعينيات ليشكل 12% من الإجمالي، مشيرا إلى أنه مع تسهيل إجراءات التأشيرات، أصبح لدى المزيد من السياح الصينيين حرية اختيار وقت السفر، حيث تركزت 48% من رحلات السفر في عطلة عيد الربيع الصيني وعطلة العيد الوطني (الأول إلى السابع من أكتوبر) وعطلة الصيف في يوليو وأغسطس.

 

ولفت التقرير إلى أن معدل مدة بقاء السياح الصينيين في مصر تراوح بين 10 - 13 يوما، فيما بلغ معدل الإنفاق الفردي 10 آلاف يوان حتى 15 ألف يوان (حوالي 1460 - 2190 دولارًا أمريكيًا) لـ41% من السياح، وازداد هذا المعدل إلى 15 ألفا حتى 20 ألفا يوان ( 2190 - 2920 دولارًا أمريكيًا) لدى 28% من إجمالي السياح.

 

ويعتبر معبد أبو سمبل في مصر على رأس المقاصد السياحية الأكثر رواجا لدى السياح الصينيين في أفريقيا، كما عبر السياح الصينيون عن تفضيلهم لزيارة بيوت المواطنين المصريين كضيوف وزيارة نهر النيل على متن السفن.

 

اضف تعليقك

لأعلى