دراسة: الشعور بالنعاس أثناء النهار يصيب كبار السن بالزهايمر | الصباح
حديث المجلس العسكري عن التدخلات الأجنبية هل يعني رفض الوساطة الأثيوبية؟ (فيديو)     elsaba7     تعرف على مشكلة 70 مليون شخص لاجئ أو نازح حول العالم (فيديو)     elsaba7     يتعاون مع صلاح الجهيني وحسين المنباوي .. آسر ياسين يستعد لفيلم "الشايب"     elsaba7     حملة أمنية مكبرة لشرطة المرافق على مجمع مواقف سبرباى (صور)     elsaba7     هوملز يغادر بايرن ويعود لبروسيا دورتموند     elsaba7     بالفيديو.. البطالة.. الورقة الرابحة لـ"ترامب" في حملته الانتخابية الرئاسية القادمة     elsaba7     شاهد.. للمرة الثالثة.. محمد رمضان "عاري" في كليب "بابا"     elsaba7     رئيس "مصر الثورة" يلقن أردوغان درسا قاسيا بعد هجومه على مصر     elsaba7     بالفيديو.. لحظات رعب داخل طائرة تعرضت لـ"اضطراب جوي" بين كوسوفو وسويسرا     elsaba7     الليلة.. مفتي الديار المصرية يكشف لأسامة كمال حقيقة ماحدث خلال رؤية شهر شوال     elsaba7     اغتصبها وألقى جثتها في الترعة" الإعدام لمدير مكتب في الإسماعيلية     elsaba7     الكوميديان أسعد بوسلطان يستعد لتقديم توك شو كوميدي على قناة أبو ظبي     elsaba7    

دراسة: الشعور بالنعاس أثناء النهار يصيب كبار السن بالزهايمر

النوم

النوم

يعرض الأشخاص الذين يشتكون من النعاس المتكرر أثناء النهار، إلى الإصابة بمرض الزهايمر أكثر من الذين لا ينامون نهارًا.

وقال باحثون في جامعة جونز هوبكنز، إن النعاس أثناء النهار لدى كبار السن قد يكون أحد أعراض مرض الزهايمر.

بالإضافة إلى ذلك، وجد العلماء أدلة على أن النوم السيء في الليل يؤدي إلى الخرف، وفقًا لما ذكرت "سبوتنيك".

وقال الأستاذ المساعد في قسم الصحة العقلية في كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة، آدم سبير إن العوامل مثل النشاط العقلي والتمارين والنظام الغذائي عوامل مهمة للوقاية من مرض الزهايمر، ويمكننا أن نضيف إلى هذا النوم الصحي".

وتجدر الإشارة إلى أن العلماء قاموا بدراسات على الآلاف من المتطوعين منذ عام 1958 ليصلوا إلى هذه النتيجة، وخضع الناس في سنوات مختلفة للفحص الطبي والاختبار.

وقال الخبراء إن الأشخاص الذين يشكون من النعاس المتكرر، فإنهم يميلون للإصابة بمرض الزهايمر أكثر بثلاث مرات من أولئك الذين نادراً ما يشعرون بالنعاس أثناء النهار.


اضف تعليقك

لأعلى