دراسة: الشعور بالنعاس أثناء النهار يصيب كبار السن بالزهايمر | الصباح
الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7    

دراسة: الشعور بالنعاس أثناء النهار يصيب كبار السن بالزهايمر

النوم

النوم

يعرض الأشخاص الذين يشتكون من النعاس المتكرر أثناء النهار، إلى الإصابة بمرض الزهايمر أكثر من الذين لا ينامون نهارًا.

وقال باحثون في جامعة جونز هوبكنز، إن النعاس أثناء النهار لدى كبار السن قد يكون أحد أعراض مرض الزهايمر.

بالإضافة إلى ذلك، وجد العلماء أدلة على أن النوم السيء في الليل يؤدي إلى الخرف، وفقًا لما ذكرت "سبوتنيك".

وقال الأستاذ المساعد في قسم الصحة العقلية في كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة، آدم سبير إن العوامل مثل النشاط العقلي والتمارين والنظام الغذائي عوامل مهمة للوقاية من مرض الزهايمر، ويمكننا أن نضيف إلى هذا النوم الصحي".

وتجدر الإشارة إلى أن العلماء قاموا بدراسات على الآلاف من المتطوعين منذ عام 1958 ليصلوا إلى هذه النتيجة، وخضع الناس في سنوات مختلفة للفحص الطبي والاختبار.

وقال الخبراء إن الأشخاص الذين يشكون من النعاس المتكرر، فإنهم يميلون للإصابة بمرض الزهايمر أكثر بثلاث مرات من أولئك الذين نادراً ما يشعرون بالنعاس أثناء النهار.


اضف تعليقك

لأعلى