نائب رئيس غرفة البترول: توحيد جهات الإختصاص فى كيان واحد للثورة المعدنية يمنع تعارض المصالح | الصباح
"سبل الحفاظ على المجارى المائية" ندوه ينظمها أعلام الغربية بالتعاون مع مديرية الري     elsaba7     شبح الأنقراض يواجه «عزبة الناموس» مملكة صناعة الفواخير بالغربية .. والعاملون مصيرينا التشرد     elsaba7     3 تحديات أمام الاحتجاجات الشعبية في لبنان     elsaba7     في لبنان وتونس.. مبادرات لتنظيف الشوارع بعد الوقفات الاحتجاجية والتظاهرات     elsaba7     قدرته على الرؤية لا تتعدى الـ 5%.. كفيف يحترف فن التصوير!!     elsaba7     انطلاق فعاليات مهرجان الرمان الخامس في مدينة حلبجة بإقليم كردستان العراق     elsaba7     الدراجة الاحادية.. مصدر دخل للأطفال في نيجيريا     elsaba7     محلل سياسي: ضغوط على ترامب لترك ملف سوريا لوزير الدفاع الأمريكي     elsaba7     مدرسة خاصة لتعليم رقص الهيب هوب في غزة للتعبير عن معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال     elsaba7     القبض على مدرس نصب على ٤ مدرسات بحجة توظيف أموالهن في الكافيهات بطنطا     elsaba7     مدير مشروع رفيق المسن: الخدمة متاحة من خلال موقع الوزارة أو تقديم طلب مكتوب     elsaba7     على نفقة الأهالى .. مركز طبى متكامل بقرية سامول بمحافظة الغربية (صور)     elsaba7    

الغرفة تطالب بتمكين هيئة الثروة المعدنية من إدارة المناجم والمحاجر دون غيرها

نائب رئيس غرفة البترول: توحيد جهات الإختصاص فى كيان واحد للثورة المعدنية يمنع تعارض المصالح

محمد سعد الدين

محمد سعد الدين

كشف الدكتور محمد سعد الدين، نائب رئيس غرفة البترول بإتحاد الصناعات المصرية عن رؤية الغرفة الجديدة للنهوض بالثروة المعدنية وتفعيل أداء هذا القطاع كى تكون دعامة أساسية للإقتصاد المصرى.

وأكد سعد الدين فى تصريحات صحفية، اليوم، السبت، بأن رؤية غرفة البترول تتلخص فى ضرورة إعادة هيكلة قطاع الثروة المعدنية إلى ثلاثة هيئات ، هما (هيئة المساحة الجيولوجية، وجهاز تنظيم الثروة المعدنية ليشمل المناجم والمحاجر والملاحات، والشركة القابضة لشركات التعدين)، بالإضافة إلى تدعيم هيئة الثروة المعدنية ماديا وبالكوادر الفنية والإدارية المتخصصة لضمان أداء دورها الفعال.

وطالب سعد، بضرورة أن يشمل قانون الثورة المعدنية ولائحته التنفيذية الحالية على عدة أشياء، أهمها، أن يكون الهيئة العامة للثروة المعدنية هى الجهة المعنية بتيسير وإدارة نشاط الثروة المعدنية من مناجم ومحاجر وملاحات، دون غيرها لضمان عدم التعارض ولتوحيد جهات الإختصاص.

وطالبت الغرفة بأن يكون للهيئة الحق بالقيام بأعمال البحث دون الإستغلال، ولايحق لها حفظ مساحات لنفسها بغرض استغلالها، كما لا يجوز لها إنشاء شركات للقيام بأعمال الإستغلال أو التعدين أو المساهمة او المشاركة فى شركة أخرى تقوم بتلك الأعمال، حيث أنها الجهة المنوط بها الرقابة والترخيص وبحث أن لا يكون هناك تعارض مصالح فى هذا الشأن.

بالإضافة إلى تسهيل منح التراخيص للبحث والإستغلال دون التقييد بمساحة معينة مادام المرخص له يتمتع بالضوابط التى ينص عليها القانون وملتزما به.

 


اضف تعليقك

لأعلى